صور.. شاهد أعمال معرض "خارج السياق" لـ أحمد فريد

الخميس، 30 نوفمبر 2017 06:00 م
صور.. شاهد أعمال معرض "خارج السياق" لـ أحمد فريد أحمد فريد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح جاليرى سفر خان، بالزمالك، معرض الفنان التشكيلى أحمد فريد، والذى يحمل عنوان "خارج السياق"، بعد عرضه فى العام الماضى فى سفر خان لأول مرة، بحضور العديد من الفنانين التشكيليين، والذى يستمر حتى يوم 29 ديسمبر.   

 وأوضح الجاليرى، فى بيان رسمى، أن رغبة أحمد فريد لا تتزعزع فى تصوير الصخب والفوضى فى الحياة الحضرية فى خياله الحالم والمثير للحماسة باستخدام الألوان المتفجرة وديناميكية الألوان الزاهية.

ويتابع "البيان" أن لوحات أحمد فريد تعبر عن الآفاق من الاستعراضات المزدحمة التى تعبر عن العلاقة المعقدة والديناميكية بين الأشكال الحية للبشر والمحيطات من الهياكل المعمارية التى تلوح فى الأفق.

 جدير بالذكر أن الفنان أحمد فريد على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية وعمل فلا مجال الإدارة والتسويق في بدايات مسيرته المهنية، بدأ شغف فريد بفن الرسم مع سفره إلى الخارج فى مطلع السبعينيات، حيث عاصر تغيرات الثقافة الأوروبية ما بعد أحداث مايو عام 1968 وظاهرة صيف الحب في أمريكا وأجواء احتفالات وودستوك وقبل كل شيء الأحداث السياسية والاجتماعية المصرية.

وتأثرت رسومات أحمد فريد بالرمزية التى تعزو إلى الأصل التجريدى التعبيرى،  حيث الأشكال التى تكاد تكون مرئية ولكنها تعكس ما بداخل الفنان وحقيقة واقعة، حيث اللوحات البسيطة للظلال المتباعدة والشخصيات الشاردة التى تكاد تكون وليدة نسيج من الألوان مختلطة وسابحة في فيضو وتموجاتو، أحيانًا ضعيفة وأحيانًا قوية حاملة سمة أسلوبية حقيقية تعكس التحديث المستمر للأساليب التعبيرية التي يتبعها الفنان خلال السنوات الأخيرة.

لوحات الفنان أحمد فريد  (1)
لوحات الفنان أحمد فريد (1)

 

لوحات الفنان أحمد فريد  (3)
لوحات الفنان أحمد فريد (3)

 

لوحات الفنان أحمد فريد  (5)
لوحات الفنان أحمد فريد (5)

 

لوحات الفنان أحمد فريد  (7)
لوحات الفنان أحمد فريد (7)

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة