انطلاق أسبوع الفيلم التشيلى بالمعهد الثقافى الإسبانى

السبت، 04 نوفمبر 2017 11:00 م
انطلاق أسبوع الفيلم التشيلى بالمعهد الثقافى الإسبانى المركز الثقافي الأسبانى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق غدا الأحد 5 نوفمبر، أسبوع الفيلم التشيلي الذى يستمر حتى 9 نوفمبر الجارى، وتنظمه سفارة تشيلي في إطار برنامجها الثقافي، لعرض أفلام المخرج جونزالو جوستينيانو، فى المركز الثقافي الإسباني.

وسيفتتح برنامج هذا الأسبوع، يوم الأحد 5 نوفمبر مع فيلم "Cabros de mierda " ستعقبه ندوة مع المخرج جونزالو جوستينيانو الذى سيتواجد فى مصر خصيصًا خلال هذا الأسبوع.

أما يوم الاثنين 6 نوفمبر سيتم عرض فيلم "Sussi"، والثلاثاء 7 نوفمبر سيعرض فيلم "Amnesia"، والأربعاء 8 نوفمبر سيعرض "B-happy"، والخميس 9 نوفمبر ختام أسبوع السينما التشيلي بفيلم "Lokas".

تعد أفلام جونزالو جوستنيانو جزءا من المخيلة الجماعية التشيلية التي تشكلت في فرنسا في السبعينيات، فالمخرج والمنتج وكاتب السيناريو التشيلي معني بقضايا تخص الذاكرة التاريخية، والمشاكل الاجتماعية والتطور الثقافي الذي شهدته تشيلي تزامنا مع تطورها السياسي.

معظم هذه الأفلام لاقت احتفاء من قبل النقاد الدوليين، وتم عرضها وحصلت على العديد من الجوائز في مهرجانات السينما في نيويورك وبرلين وتورنتو والبندقية وسان سيباستيان وغيرها.

يعد أسبوع السينما الذي تنظمه سفارة تشيلي في مصر خطوة هامة في جهودها نحو إحداث التقارب بين تشيلي ومصر من خلال الحوار، ومعرفة الكثير عن الثقافة وأسلوب الحياة، ولهذه الغرض، تمثل السينما وسيلة ثقافية حيوية وهامة لمعرفة الجوانب المختلفة للحياة وللمجتمع التشيلي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة