محافظة مطروح: الانتهاء من 406خزان وبئر والبدء فى 450 آخرين استعداد للأمطار

السبت، 04 نوفمبر 2017 03:54 م
محافظة مطروح: الانتهاء من 406خزان وبئر والبدء فى 450 آخرين استعداد للأمطار اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منال شحاتة مدير تنمية القرية بمحافظة مطروح،أن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح،صدق خلال هذا العام علي تنفيذ 250 بئر نشو،علي نفقه المحافظة وتنفيذ 200 خزان لتجميع مياه الأمطار، من خطة وزارة الموارد المائية والري، في المناطق الأكثر احتياجا والمحرومة من وصول مياه الشرب إليها، في المناطق المختلفة من مدينة الضبعة شرقاً وحتى مدينة السلوم غرباً.

وأضافت مدير تنمية القرية بمطروح، في بيان صادر عن المحافظة، أنه تم الانتهاء من 150 خزان لتجميع مياه الأمطار و256 بئر نشو العام خلال الماضي، بناء علي توجيهات محافظ مطروح.

من جانبه أكد محافظ مطروح، أنه حريص علي إنشاء وتنفيذ الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار بالمناطق المحرومة بالقرى والنجوع والتوابع، لاستخدام مياه الأمطار في الشرب والزراعة وتربية الأغنام والمواشي، بالمناطق الصحراوية.  

وأضاف المحافظ، بأنه تم الاتفاق مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية " ايفاد" ifad التابع للأمم المتحدة علي إقامة مشروع قومي بالمحافظة، يستهدف التنمية المستدامة لتحقيق التنمية الزراعية للمنطقة الساحلية، من غرب الضبعة وحتى السلوم غرباً، بالإضافة إلى واحة سيوة بقيمة 60 مليون دولار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة