"الأعلى للثقافة" يستأنف القوافل الثقافية تحت شعار "البراعم أمل الوطن"

الأحد، 05 نوفمبر 2017 11:00 م
"الأعلى للثقافة" يستأنف القوافل الثقافية تحت شعار "البراعم أمل الوطن" المجلس الأعلى للثقافة - أرشيفية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة الاحتفال بأعياد الطفولة، والتى تأتى فى نوفمبر من كل عام، يستأنف المجلس الأعلى للثقافة القوافل الثقافية للمدارس تحت شعار "البراعم أمل الوطن"، وستكون البداية مع مدرسة حسن أبو بكر التجريبية لغات بالقناطر الخيرية محافظة القليوبية، وهى المدرسة الحاصلة على أفضل ست مدارس فى مسابقة تحدى القراءة العربى، والتى نظمتها دولة الإمارات العربية المتحدة وشاركت فيها 41 ألف مدرسة على مستوى الوطن العربى.

 

وصرحت مرفت مرسى، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، بأن القافلة ستبدأ غدا الإثنين، وسيقدم فنانو المركز والحديقة عددا من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية منها ورش للفنون التشكيلية تتضمن ورشة أورجامى، ورشة تعليم فن الخزف، ورشة طباعة، ورشة رسم على القماش، ورشة تدوير مخلفات البيئة، ورشة كيفية صناعة عروسة، إضافة لورش حكى عن قصة أحلام الطفولة وورشة اكتشاف الأطفال الموهوبين، وورشة لتعليم فن الاستماع للموسيقى، وورشة تفاعلية عن قيم الانتماء وحب الوطن، كما تقدم متخصصة فى التغذية ورشة كيف تختار غذائك الصحى؟ وتشارك وزارة الرى بناء على بروتوكول التعاون مع وزارة الثقافة بورشة عن كيفية ترشيد استهلاك المياه.

 

وأضافت مرفت مرسى أنه بجانب هذه الأنشطة تقام مجموعة من المسابقات الثقافية والعروض الفنية المتنوعة كعرض الساحر والأراجوز، وعرض مسرحية عرائس للأطفال بعنوان الفيل المتمرد، وعلى هامش القافلة يقام معرض لإصدارات ومطبوعات الجهات المشاركة.

 

وأكدت رئيس المركز القومى لثقافة الطفل أنه سيتم إهداء مجموعة من الكتب والإصدارات لمكتبة المدرسة، كما سيتم تكريم العاملين بالمدرسة على تميزهم وإخلاصهم الذى وصل بالطلاب للحصول على مراكز متقدمة ومتميزة على مستوى الوطن العربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة