التعليم تتابع تفعيل استخدام الطلاب بنك المعرفة فى المناهج

الأحد، 05 نوفمبر 2017 02:38 م
التعليم تتابع تفعيل استخدام الطلاب بنك المعرفة فى المناهج الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 زار ياسر عبد العزيز المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى فى وزارة التربية والتعليم، مدرسة التوفيقية الثانوية للبنين التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية، لمتابعة انضباط الدراسة.

 رافقة خلال الزيارة أحمد وحيد مدير إدارة روض الفرج التعليمية، ويسرى سويرس مدير عام تنمية مادة العلوم، وموجه عام الرياضيات بمكتب مدير عام تنمية مادة الرياضيات.

 تفقد عبد العزيز عدد من فصول المدرسة، واستمع إلى شرح المعلمين داخل الفصول من خلال السبورات الذكية والمناهج التفاعلية، وتحدث مع الطلاب حول استخدامهم لبنك المعرفة، من خلال الكود الموجود بمناهج العلوم والرياضيات، واطمأن على حسن سير الدراسة بالمدرسة.

كما تفقد عبد العزيز معامل الحاسب الآلى، والعلوم بالمدرسة، بالإضافة إلى تفقد المكتبة، والتأكد من ربطها ببنك المعرفة.

وفى سياق آخر تفقد عبد العزيز تدريبات الترقى إلى وظائف المعلمين للعام 2017 - 2018 ، على برنامج الترقى " بنك المعرفة - بحوث الفعل " داخل المدرسة، واطمأن على حسن سير التدريب ومدى تفاعل المعلمين مع التدريب.

من جهة أخرى عقد سويرس اجتماعًا مع مدرسى العلوم بالمدرسة، لمتابعة تدريس مناهج مواد العلوم، وربطها ببنك المعرفة، كما وجه بِحَث الطلاب على استخدامه لما يحتويه من معلومات ثرية خاصة بهذه المناهج، كما قامت موجه عام الرياضيات بمدرسى الرياضيات، للوقوف على مدى تفعيل الطلاب استخدام بنك المعرفة فى مناهج الرياضيات.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جومي دودي

عفوا....سيادة الوزير

عفوا سيادة الوزير . لعل كرسي الوزارة جعلك تتناسى انك مجرد موظف يعمل لدي الشعب المصري . فمن اعطاك حق التحكم في مستقبل ابناءنا بهذا الشكل المستفز باصدار قرارات فردية و الاصرار عليها رغم رفضنا لها كاولياء امور . و نحن لا نرفض من اجل الرفض بل لان هذه القرارات و بالاخص قرار الثانوية العامة الجديدة هو قرار يعبث بمستقبل اولادنا بل بحياتهم كلها. اذا اردت التطوير الحقيقي سيادة الوزير و اذا كانت التطوير هو فعلا هدفك فلتبدأ من قاعدة الهرم و ليس من القمة . و اذا اردت التجربة فلتجرب على اطفال الروضة او الصف الاول الابتدائي حتى تطور المنظومة تدريجيا و بشكل سليم و يتعود الاولاد منذ الصغر على نظم حديثة . و لكن من الواضح انك لا تريد التطوير انما تريد التوفير فاصرارك على تنفيذ مشروع الثانوية العامة بهذا الشكل و تجاهلك رفضنا بهذه الطريقة يجعلنا نثق في انفسنا اكثر و اكثر باننا على صواب و باننا لابد ان نرفض و بشدة ذلك النظام الذي سوف ياتي بكل شر على اولادنا و يدمر مستقبل اجيال قادمة . لن نسمح بالغاء مكتب التنسيق لانه النظام العادل الوحيد في بلدنا و الذي لا يفرق بين ابن الوزير و ابن الغفير الا بالاجتهاد و التفوق. و لن نسمح بالغاء الكتاب المدرسي فلا تعليم بدون كتاب و لا يد تتعلم بدون قلم و خاصة نحن في مصر نفتقر تماما للتقدم التكنولوجي و انعدام سرعة النت . و لن نسمح بالغاء مجانية التعليم( و هو هدفك الاساسي) و القضاء على احلام المصريين البسطاء في تعليم اولادهم في الجامعات . لن نسمح بتعليق مستقبل اولادنا على امتحان قدرات يتم بالواسطة و الرشوة و المحسوبية . و السؤال الذي يدور بخاطري الان يا سيادة الوزير عندما التحقت بكلية الهندسة كان ذلك عن طريق مكتب التنسيق الذي تصفه بالفشل ام عن طريق امتحان قدرات ؟؟!!!!! و اذا كان مكتب التنسيق فاشل كما تقول فهل كنت سيادتك لا تستحق دخول كلية الهندسة ؟؟!! و هل جهابذة مصر مثل د مجدي يعقوب او د احمد زويل و طه حسين و فاروق الباز كل هؤلاء كيف تعلموا و كيف التحقوا بالجامعات ؟؟ سيادة الوزير لن نسمح لك بان تضيع حق اولادنا و مستقبلهم باسم وهم التطوير و وضع السم في العسل لنا . نرفض فكرة مشروعك و نظامك للثانوية العامة . لا مساس لمكتب التنسيق . اما ان تطور المنظومة بطريقة صحيحة من القاعدة منذ الصغر و لا تمس نظام الثانوية العامة الا فقط بتخفيف المناهج و تطوير المعلمين ، اما اررررررحل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة