بالصور.. "اليوم السابع" داخل مدرسة عبدالله النديم بعد وفاة تلميذة بالالتهاب السحائى

الأحد، 05 نوفمبر 2017 04:58 م
بالصور.. "اليوم السابع" داخل مدرسة عبدالله النديم بعد وفاة تلميذة بالالتهاب السحائى اولياء امور تلاميذ مدرسة عبدالله النديم
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وكيل إدارة تعليم أسيوط: عقد لقاء مع أولياء الأمور لطمأنتهم

ومديرة صحة غرب: التلميذة كانت مصابة بالالتهاب السحائي الصديدي.. ولايوجد إصابات جديدة

سادت حالة من الخوف والقلق بين عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة عبدالله النديم الابتدائية بأسيوط، اليوم الأحد، عقب وفاة تلميذة فى الصف السادس الابتدائي نتيجة إصابتها بمرض الالتهاب السحائى الصديدى وليس الوبائى بمستشفى الحميات.

"اليوم السابع" انتقل إلى مدرسة عبد الله النديم بحى غرب مدينة أسيوط، برفقة محمود معوض وكيل إدارة أسيوط التعليمية و المهندس طلعت عبد القادر رئيس حي غرب أسيوط، والدكتورة ماجدة فهيم مديرة الإدارة الصحية غرب أسيوط، للوقوف على الأوضاع داخل المدرسة.

وطالب عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة عبدالله النديم الابتدائية بأسيوط، من مسئولى التربية والتعليم بأسيوط، ومن صحة أسيوط، بيان الحقيقة حول صحة ما يتم تداوله عن وجود إصابات بالالتهاب السحائى بين الطلاب داخل المدرسة حفاظا على أرواح أبنائهم.

وقال محمود معوض، وكيل إدارة أسيوط التعليمية، لـ"اليوم السابع" إنه تم التوجه اليوم إلى مدرسة عبدالله النديم الابتدائية وعقد لقاء مع عدد من أولياء أمور الطلاب، لطمأنتهم عن عدم وجود أى إصابات بين التلاميذ بمرض الالتهاب السحائى، وإن حالة التلميذة التى توفت كانت تتلقى العلاج داخل مستشفى الحميات منذ يوم 22 أكتوبر الماضى وحتى 3 نوفمبر الجاري ولم تحضر إلى المدرسة.

وأكد معوض، أنه وجهه إدارة مدرستى الإمام على بن أبى طالب وعبدالله النديم، وبالمتابعة الدورية للطلاب داخل الفصول وتوفير طقس مناسب و وقائي بين التلاميذ فضلا عن التهوئه الجيدة داخل الفصول وتنظيف دورات المياه .

من جانبها قالت الدكتور ماجدة فهيم، مديرة الإدارة الصحية بغرب أسيوط، لـ"اليوم السابع" إلى أنه لا صحة لما يتم تداوله عن وجود عدوى بين تلاميذ مدرسة عبدالله النديم وإن التلميذة "إ.م" والتى توفيت يوم 3 نوفمبر كانت تتلقى الرعاية والعلاج داخل مستشفى الحميات بأسيوط، وبعد انتقال طلاب مدرسة عبدالله النديم إلى مقر مدرسة الأمام على بن أبي طالب، عقب دخول المدرسة لاعمال انشائية لم تحضر التلميذة إلي المدرسة لانها كانت محتجزة داخل مستشفي الحميات .

وأوضح الدكتورة ماجدة، إنه فى يوم 23 أكتوبر الماضى، تم توجيه وفد من أطباء الادارة الصحية بغرب أسيوط، وتوجهوا إلى المدرسة وتم توزيع عقار"ريمكتال" على التلاميذ وأيضا إلى المخالطين للطلاب فى منزلها كما تم المتابعة الدورية لحالة الطلاب بالمدرسة وإجراء الفحوصات الاحترازية اللازمة .

كانت توفيت تلميذة فى الصف السادس الابتدائى بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية بأسيوط، نتيجة إصابتها بمرض الالتهاب السحائى الصديدى وليس الوبائى بمستشفى الحميات.                       

وقال الدكتور أسامة حجازى، مدير عام الإدارة العامة للشئون الوقائية والرعاية الأساسية بمديرية الصحة بأسيوط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": إنه في يوم 22 أكتوبر الماضى، تم اكتشاف إصابة التلميذة "أ.م" بالصف السادس الابتدائى بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية بأسيوط، بالالتهاب السحائى الصديدى غير المعدى، وتم نقلها إلى مستشفى الحميات بأسيوط لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة وأخذ عينة بذل سائل النخاع "مزرعة، صبغة" بمستشفى أسيوط الجامعى ومستشفى حميات أسيوط.

وأوضح الدكتور أسامة حجازى، لـ"اليوم السابع" إنه في يوم 23 أكتوبر الماضى، تم تشكيل فريق من إدارة غرب الصحية وتم التوجه إلي منزل الطالبة المصابة لمتابعة المخالطين لها وإعطائهم التطعيم بعقار "ريمكتال" كما تم متابعة الحالة الصحية للطلاب والعاملين بالمدرسة وإجراء الفحوصات الاحترازية اللازمة؛ بالإضافة إلى متابعة عمليات التعقيم لدورات المياه داخل المدرسة.

وأشار الدكتور حجازى، إلى أن حالة التلميذة لم تتحسن أثناء خضوعها للعلاج  داخل مستشفى الحميات وتوفيت يوم 3 نوفمبر الجارى؛ مؤكدا أن مديرية الصحة تقوم بتنظيم ندوات تثقيفية للطلاب والمعلمين بمختلف مدارس المحافظة لنشر الوعى الصحى وتعريفهم بالأمراض المختلفة وطرق الوقاية منها للحفاظ على الصحة العامة.

 

  خروج تلاميذ عبدالله النديم باسيوط

خروج تلاميذ عبدالله النديم باسيوط

  التلاميذ داخل المدرسة باسيوط
التلاميذ داخل المدرسة باسيوط
  اولياء الامور يستمعون لشرح من وكيل إدارة تعليم اسيوط
اولياء الامور يستمعون لشرح من وكيل إدارة تعليم اسيوط
 اولياء امور تلاميذ مدرسة عبدالله النديم
اولياء امور تلاميذ مدرسة عبدالله النديم
  التلاميذ اثناء الخروج من المدرسة
التلاميذ اثناء الخروج من المدرسة
 جانب من خروج التلاميذ
جانب من خروج التلاميذ
  اولياء الامور مدرسة عبدالله النديم
اولياء الامور مدرسة عبدالله النديم








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة