استطلاع: 15% من الكتالونيين يتوقعون انتهاء الخلاف مع إسبانيا بالاستقلال

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 11:59 ص
استطلاع: 15% من الكتالونيين يتوقعون انتهاء الخلاف مع إسبانيا بالاستقلال كتالونيا - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع للرأى، اليوم الاثنين، إن واحدا فقط من كل سبعة أشخاص فى كتالونيا أو نحو 15% يعتقدون أن الأزمة الحالية بين برشلونة ومدريد ستنتهى باستقلال الإقليم فيما يعتقد أكثر من الثلثين إن الأزمة أضرت بالاقتصاد.

وتولت الحكومة المركزية الإسبانية إدارة كتالونيا بعد أن أعلن زعماء الإقليم الاستقلال عقب استفتاء على الانفصال اعتبرته المحكمة الدستورية الإسبانية غير قانونى، ورد رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوى بإقالة حكومة كتالونيا وإلغاء وضع الحكم الذاتى بالإقليم ودعا لانتخابات عامة يوم 21 ديسمبر.

وأظهر الجزء الأول فى استطلاع مؤسسة (جاد3) للأبحاث أمس الأحد أن الأحزاب المؤيدة للاستقلال ستفوز فى الانتخابات لكنها قد لا تحظى بالأغلبية البرلمانية التى يتطلبها مواصلة مسعى الانفصال.

وأفاد الجزء الثانى من الاستطلاع الذى شارك فيه 1233 شخصا أن 15% يعتقدون أن الأمور ستنتهى بقيام دولة مستقلة. وأجرى الاستطلاع بين 30 أكتوبر  والثالث من نوفمبر ونشرته صحيفة لا فانجوارديا اليوم الاثنين.

كما أظهرت نتيجة الاستطلاع أن 67 %يعتقدون أن العملية أضرت الاقتصاد بينما قال نحو 40% إن خروج الشركات من الإقليم منذ الاستفتاء بسبب عدم وضوح المشهد السياسى سيكون له أثر سلبى على النمو فى المدى القصير.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة