بالفيديو.. القومى للمرأة بأسوان يتبنى مبادرة لتحويل قريتين إلى "نموذجية" و"منتجة"

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 11:13 ص
بالفيديو.. القومى للمرأة بأسوان يتبنى مبادرة لتحويل قريتين إلى "نموذجية" و"منتجة" اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان خلال اجتماعه بقومى المرأة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبنى المجلس القومى للمرأة فرع أسوان، مبادرة لتحويل قريتى الشطب بمركز دراو والسبوع بمركز نصر النوبة إلى قرى نموذجية ومنتجة، تفعيلاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى باعتبار عام 2017 عام المرأة المصرية.

والتقى اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، بالمجلس القومى للمرأة فى حضور الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس، لاستعراض الجهود التنفيذية التى يقوم بها فرع المجلس بالتعأون مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ تلك المبادرة الرائدة، بالإضافة إلى بحث ومناقشة أهم المعوقات والمشكلات التى تواجه معدلات التنفيذ لإيجاد الحلول المناسبة لها وضمان نجاح المبادرة بالشكل المطلوب.

وخلال الاجتماع كلف اللواء مجدى حجازى، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان بسرعة التنسيق مع فرع الهيئة العامة لمحو الأمية للانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة لتوفير المعلمين لتنظيم فصول لمحو الأمية وتوفير خدمات التعليم لأهإلى قريتى الشطب والسبوع ممن لا يجيدون القراءة والكتابة، مع ضرورة التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير العدد المناسب من البطاقات الصحية لتوزيعها بالمجان على أهإلى القريتين، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على رعاية صحية متكاملة بمختلف التخصصات.

وكلف المحافظ مدير الشئون القانونية بالمحافظة، بدراسة الإجراءات القانونية اللازمة لإصدار قرار يمكن الوحدة المحلية لمركز نصر النوبة من استغلال مشغل الأنوال الخاص بالمراقبة العامة لتنمية القرية الريفية بالسبوع وتشغيله لإيجاد فرص عمل مناسبة لسيدات وفتيات القرية.

وشدد مجدى حجازى على ضرورة تكثيف الجهود وتحقيق التنسيق والتواصل المستمر بين جميع الجهات المشاركة بالمبادرة للوصول إلى الهدف المرجو منها من خلال تحسين مستوى الخدمات بقريتى الشطب والسبوع فى مختلف المجالات بما يعود بالنفع على المقيمين فيها ويساهم فى رفع مستوى معيشتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هدى مصطفى، أنه تم إعداد ملف شامل يضم قاعدة بيانات متكاملة عن قريتى السبوع والشطب تضم كافة الإحصائيات والدراسات المتعلقة بمختلف المجالات التنموية والخدمية بهما بجانب حصر دقيق لأهم التحديات ومعوقات التنمية التى يعانى منها أهإلى القريتين.

وأشارت إلى أنه بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة سيتم تنظيم دورات تدريبية لمدة أسبوع فى كلاً من القريتين بهدف تنمية وتطوير مهارات الشباب وألفتيات وخاصة فى مجال صيانة التليفون المحمول والتكييف والتبريد، بالإضافة إلى صناعة الجلود والحياكة والتفصيل، كما أنه تم توفير خدمات صحية للعلاج الطبيعى بمركز شباب الشطب من أجل توفير هذه الخدمة لأهإلى القرية.

وأضافت مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان بأنه تم إختيار 50 سيدة وفتاه عقب التنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل القريتين لدعمهم بكافة الإحتياجات المالية والمادية للبدء فى تنفيذ مشروعات صغيرة بمجالات تربية الدواجن والأغنام من أجل إيجاد مصدر رزق ودخل ثابت لهم يساعدهم فى تدبير إحتياجاتهم ومتطلباتهم الأسرية والمعيشية ، كما أنه تم التعاون مع كلية التربية النوعية بجامعة أسوان لتنفيذ عدد من الجداريات والرسومات ألفنية لرفع المستوى الجمإلى والحضارى بالقريتين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة