بالفيديو والصور .. أرض قسم شرطة حدائق الأهرام تتحول لمقلب قمامة

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 09:18 م
بالفيديو والصور .. أرض قسم شرطة حدائق الأهرام تتحول لمقلب قمامة الأرض المخصصة لبناء القسم تحولت لمقلب للقمامة
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت منطقة حدائق الأهرام، من منطقة هادئة إلى تجمع سكنى مزدحم، جاذب للسكان، وزادت به نسبة العشوائية وارتفاع عدد المقيمين بتلك المدينة إلى نسبة وصلت إلى ربع مليون نسمة العام الماضى، دفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى اتخاذ قرار بإنشاء قسم شرطة خاص بتلك المدينة يحمل إسمها، ويتولى متابعة وحفظ الحالة الأمنية بها.

وفى منتصف فبراير من العام الماضى، أقامت مديرية أمن الجيزة، حفل حضره اللواء أحمد حجازى، مدير الأمن حينها، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة الحالى، لوضع حجر الأساس الخاص بالقسم، بقطعة الأرض التى خُصصت لمقر القسم، للبدء فى إنشائه، بعدما ألحت الضرورة على وجوده، للتصدى للجريمة التى بدأت تعرف طريقها نحو الكمباوند السكنى الهادىء سابقا.

وشمل الاحتفال حينها، الإعلان عن مجسم مصغر لمبنى القسم، وخطة تنفيذه على أرض الواقع، وبالرغم من مرور ما يقرب من مرور 22 شهر على وضع حجر الأساس، إلا أنه حتى الآن لم يتم البدء فى أعمال إنشاء مبنى القسم، حيث ما زالت قطعة الأرض مهجورة، وتحولت إلى مقلب للقمامة، وملجأ للحيوانات الضالة.

وطالب عدد من سكان منطقة حدائق الأهرام سرعة بناء قسم الشرطة، لمواجهة الجريمة بأنواعها، حيث ذكر "أحمد سالم" سائق توك توك، يعمل فى توصيل المواطنين داخل المدينة، أن بناء قسم الشرطة، سيحفظ الأمن داخل أسوار حدائق الأهرام، وسيمنع جرائم السرقة بالإكراه، التى يخشى التعرض لها، خاصة وأن المدينة أصبحت تأوى عددا من العاطلين والمسجلين خطر.

وأضاف أن قسم شرطة الهرم يرسل دوريات شرطة لمتابعة الحالة الأمنية بالمدينة، إلا أن تخصيص قسم شرطة يمارس عمله بحدائق الأهرام، سيودى إلى القضاء على شتى أنواع الجريمة.

وقال " محمود خلاف" موظف مقيم بحدائق الأهرام، أنه منذ وضع حجر الأساس بقطعة الأرض المخصصة لبناء قسم الشرطة، ولم يتم البدء فى أعمال البناء، وهو ما يدفع بعض أصحاب العقارات إلى إلقاء القمامة، ومخلفات البناء بها.

وأكد "خلاف" أن بناء قسم شرطة خاص بالمدينة، مطلب ضرورى لكل المقيمين بحدائق الأهرام، خاصة مع زيادة نسبة المقيمين بها، وانتشار أنواع مختلفة من الجريمة، مثل السرقة بالإكراه، وتجارة المخدرات، وتحويل بعض الشقق إلى أوكار للدعارة وممارسة الرذيلة لقرب المدينة من الملاهى الليلية.

ورصدت اليوم السابع عدد من الجرائم التى شهدتها منطقة حدائق الأهرام فى الأونة الأخيرة، منها ضبط 4 أشخاص يكونون شبكة لممارسة الشذوذ داخل شقة بالمدينة، بالإضافة إلى ضبط شبكة دعارة دولية تمارس نشاطها بالمدينة ايضا، حيث داهمت إدارة مكافحة جرائم الاداب الشقة، وتمكنت من ضبط ساقطة ليبية وأخرى مصرية، وعدد من راغبى المتعة من جنسيات عربية فى أوضاع مخلة.

كما تمكن رجال المباحث من ضبط عاطل حول شقة بحدائق الأهرام إلى مصنع لتصنيع مخدر الحشيش، بالإشتراك مع عاطل هارب، وضُبط بحوزته 5 كيلو من مخدر الحشيش الخام، وشهدت المدينة واقعة وفاة الراقصة غزل أثناء إجراء عملية تنظيف للرحم بعد تعرضها للإجهاض، حيث تدهورت حالتها الصحية وفارقت الحياة داخل مركز طبى غير مرخص.

وأدى إنتشار الشقق السكنية والفيلات المعروضة للإيجار بالمدينة إلى لجوء الساقطات لاستئجارها وتحويلها إلى أوكار لممارسة الرذيلة، بالإضافة إلى انتشار  مراكز علاج الإدمان الغير مرخصة بها.

الأرض-المخصصة-لبناء-القسم-تحولت-لمقلب-للقمامة
 

 

الأرض-المخصصة-لبناء-قسم-حدائق-الأهرام
 

 

إلقاء-مخلفات-بالأرض-المخصصة-لبناء-القسم
 

 

القمامة-بالأرض-المخصصة-لبناء-القسم
 

 

مجسم-قسم-شرطة-حدائق-الأهرام
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة