حيدر العبادى يوجه بإعادة الخدمات الأساسية للمواطنين بالأنبار

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 03:32 م
حيدر العبادى يوجه بإعادة الخدمات الأساسية للمواطنين بالأنبار رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، اليوم الاثنين، توجيهاته ببذل أقصى الجهود لتطهير الأحياء السكنية والطرق والمؤسسات والدوائر من المتفجرات التى خلفتها عصابة داعش الإرهابية، فى المناطق المحررة غربى الأنبار.

وأفاد المكتب الإعلامى للعبادى -فى بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع"- أن رئيس الوزراء حيدر العبادى وجه الجهات المسؤولة فى القائم وحديثة وغيرها من المناطق المحررة غربى الأنبار، بتهيئة الظروف اللازمة لإعادة الخدمات الأساسية للمواطنين وعودة النازحين، ودراسة مطالب المواطنين والموظفين التى طرحت من قبلهم خلال زيارته لتلك المناطق".

من ناحية أخرى وقعت العراق مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، اليوم الاثنين، اتفاقية إطلاق منصة إعادة الإعمار والاستقرار وتعزيز القدرة على الصمود.

وقال الوكيل الفنى لوزارة التخطيط العراقية ماهر حماد جوهان، وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية، إن هذه المنصة ستوفر معلومات متكاملة عن المشاريع وصورة واضحة عن آليات متابعة المشاريع لإعادة الإعمار، فضلا عن أنها تعرض صورة عن جزء من الدمار الذى حصل فى المناطق المتضررة بهدف تحديد النشاطات وتوزيعها توزيعا صحيحا على المستوى القطاعي".

وأضاف جوهان أن "دمار البنى التحتية فى العراق هو دمار كبير، لذلك نحتاج إلى بناء آلية لمتابعة هذه المشاريع وأولوية واضحة لتنفيذها"، مشيرا إلى أن "هذه المنصة تعد أداة من أدوات المتابعة وإطلاع على هذه المشاريع وتفاصليها فى أثناء مراحل التنفيذ المختلفة".

من جانبه، قال مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية فى العراق عرفان على أن توقيع هذه الاتفاقية جاء من أجل انشاء المنصة المعلوماتية لمشاريع إعادة الإعمار وإعادة التأهيل فى العراق.

ولفت إلى أن الاتفاقية ستكون أداة معلوماتية مفيدة للوزارة والمجتمع الدولى والحكومة العراقية لتخطيط مشاريع إعادة الإعمار فى العراق وأيضا للمراقبة والتقييم من قبل الحكومة العراقية للفترة المستقبلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة