موجز أخبار مصر للساعة 6.. السيسي يعلن إقامة المؤتمر الدولى للشباب كل عام

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 06:01 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. السيسي يعلن إقامة المؤتمر الدولى للشباب كل عام الرئيس السيسي فى منتدى شباب العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي انعقاد مؤتمر عام للشباب بشكل دورى كل عام.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء
 
الرئيس السيسى
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة المصرية لديها إرادة سياسية حقيقية للتواصل مع الشباب، كاشفا عن مقترحات بشأن دورية المؤتمر الدولى للشباب، بحيث يقام كل عام، مضيفًا: أتصور أننا سوف نستمر فيه كل سنة".
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، بشرم الشيخ الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وقال  السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد استعراضًا لآخر تطورات القضية الفلسطينية وسُبل إحياء عملية السلام.
 
مؤتمر مكافحة الفساد بفيينا
 
استعرض الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، نتائج ما شهدت به المنظمات الدولية من نجاح برامج الإصلاح الاقتصادى بمصر، خلال كلمته كلمته أمام الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف للاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، التابع للأمم المتحدة.
 
 
كعادته فى دعم مصر والمشروعات القومية بها منذ أن تخرج فى كلية الزراعة جامعة القاهرة، قرر الشيخ سلطان القاسمى، حاكم إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، التبرع بـ 160 مليون جنيه لصالح المعهد القومى للأورام، حيث وجهت الإعلامية منى الشاذلى حديثها للشيخ خلال الجولة التى قام بها للمعهد، قائلة: "عندنا مثل مصرى بيقول من حبنا حبناه وصار متاعنا متاعه، ونحن نعتبرك جزءا من هذا البلد، لأنك محب حبا نقيا كتبرعك النقى لمعهد الأورام".
 
مدير المجالس الطبية المتخصصة يتحدث لليوم السابع
 
أعلن الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، "برامج العلاج على نفقة الدولة"، أنه تمت زيادة دعم الدولة لعمليات زراعة الكبد إلى 100 ألف جنيه وعمليات زرع النخاع إلى 150 ألف جنيه.
 
 
بعد قرابة عامين من الغموض الذى ساد ملف التحقيقات المشتركة بين القاهرة ورما فى ملف مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، بدأت العديد من الدوائر الأمنية والإعلامية داخل إيطاليا التحرك بشكل جاد تجاه دور الاستخبارات البريطانية وجماعة الإخوان فى مقتل الباحث الشاب، موجهين أصابع الاتهام للتنظيم الإرهابى، فى تحول لافت فى سير التحقيقات.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الله سبحانه وتعالى خلق الوجود كله بتنوع واختلاف شديد فى كل شئ، وهذا يعنى أن قدرة الحق فى خلقه أنه جعل اختلاف بين البشر، والكائنات، والجماد، من حيث التنوع والتعدد، قائلا: "الاختلاف سنة كونية، وعمر السنة الكونية ما تصطدم مع بعضها، سواء على مستوى البشر أو غيرهم".
 
 
خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 406 ملايين جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الإثنين، ليغلق عند مستوى 774.392 مليار جنيه، وسط تراجع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين المصريين والأجانب، فيما مالت تعاملات العرب للشراء.
 
البحرين تفتح ملف اغتصاب آل ثانى لأراض المنامة
 
استمرارا لإجراءات دول الرباعى العربى المناهضة للإرهاب المدعوم من قطر، تواصل مملكة البحرين خطواتها للتصدى لعبث الدولة القطرية فى المنامة بعد 7 سنوات من حياكة الأمير تميم بن حمد الراعى الرسمى للإرهاب فى العالم للمؤامرات التى نالت من أمن واستقرار المملكة وهددت بتفتيت لحمتها وتشتيت شعبها، عبر فضائياته المشبوهة التى توفر منبرا سياسيا لرموز الإرهاب والتطرف والتحريض، ودعم وتمويل خلايا إرهابية، بالإضافة إلى تأسيس شبكة من المنظمات والجمعيات والأكاديميات المشبوهة مجهولة النشأة والتمويل.
 
 
جلس أحمد أسامة، أصغر مخترع عربى مشارك فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، كما يؤكد، منكفئا على مجموعة من الأوراق المتعلقة بتفاصيل جلسات المنتدى، ليتابع عن كثب أيهما أهم ليحضره، وبجواره مجموعة من الشباب الذين تعرف عليهم للتو من دول مختلفة من العالم.
 
ولى العهد يواصل تطهير المملكة من الفاسدين
 
استمرارا لجهود المملكة العربية السعودية فى مكافحة الفساد، يواصل ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، الذى يترأس اللجنة العليا لمكافحة الفساد حملة تطهير المملكة من الفساد وملاحقة الفاسدين فى الداخل والخارج، كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الإثنين، إن الشرطة الدولية "الإنتربول" ما زالت تلاحق عددا من المطلوبين ضمن قائمة الفساد فى المملكة، وذلك بعد توقيف عدد من الأمراء والوزراء فى وقت سابق.
 
 
أحبطت جمارك مطار القاهرة، صباح اليوم الإثنين، محاولة تهريب 3 كيلوجرامات "كوكايين"، أخفتها راكبة برازيلية الجنسية داخل قاع سحري بحقيبة ، فور وصولها من بلادها عن طريق إثيوبيا، قبل ان تعبر بها من الجمارك، وتقوم بتسليمها لأحد تجار المخدرات، وتم تحرير محضر لها وإحالتها للنيابة .
 
أشلاء مرأة فرعونية بإيلات
ذكرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية، أن علماء آثار إسرائيليون عثروا على أشلاء محنط لمرأة فرعونية فى وادى "تمنع" الذى يبعد حوالى 25 كيلو متر من مدينة إيلات الواقعة فى جنوب إسرائيل.
 
 
ينشر "اليوم السابع" لقرائه خطوات استخراج بطاقة الرقم القومى للسيدات فى ضوء مشروع المجلس القومى للمرأة "بطاقتك حقوقك"، الذى أطلقة لاستخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات غير القادرات حتى تحمل كل سيدة فى المجتمع المصرى بطاقة رقم قومى كأبسط حق من حقوقها.
 
الأمير الراحل منصور بن مقرن نائب أمير منطقة عسير
 
كشف فارس الطرقى، المصور الخاص للأمير السعودى الراحل منصور بن مقرن، نائب أمير منطقة عسير، أسباب عدم صعوده معه للطائرة التى سقطت به، أمس الأحد، خلال رحلته لمحافظة البرك.
 
 
أفادت تقارير إعلامية فى السنغال، اليوم الاثنين، بمقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة 10 آخرين جراء انقلاب حافلتين.
 
حالة الطقس
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء طقس معتدل على معظم أنحاء الجمهورية نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد قد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشرقية والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.
 
 
كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن اسم المواطن التشيلى الذى يعتقد أنه أقدم إنسان لا يزال على قيد الحياة على وجه الكرة الأرضية.
 
منتخب مصر
 
بعد تحقيق الحلم الغائب منذ 28 عاماً، قرر اتحاد الكرة صرف مكافآت تأهل المنتخب الوطنى الأول إلى مونديال روسيا 2018، قبل سفر اللاعبين إلى غانا يوم 10 نوفمبر الجارى، لمواجهة النجوم السوداء فى الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات.
 
 
قال هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، إن الفترة المقبلة قد تشهد تغييرات فى قوام المنتخب، خاصة أنه يتبقى 7 أشهر على المونديال.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة