محافظ الدقهلية: لا أحد فوق القانون والدولة قادرة على التصدى للخارجين عنه

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 06:15 م
محافظ الدقهلية: لا أحد فوق القانون والدولة قادرة على التصدى للخارجين عنه الدكتور أحمد الشعراوى - محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، على أنه لا كبير فوق القانون خاصة أن الكبير هو من يحترم القانون، مضيفًا: "القانون وجد ليشعر المواطن دائما بأن حقه لن يضيع"، مؤكدًا على هيبة الدولة وتنفيذ القانون بكل حسم وحزم فى إشارة إلى أن الدولة قوية وقادرة على التصدى لكافة أشكال الخروج عليه.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعى لمحافظ الدقهلية، بالمواطنين حيث تم استعراض ومناقشه شكاوى ومطالب 28 مواطنا بمراكز المحافظة، منها ما تعلق بمشكلات عامة وأخرى فردية.

 

وقرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنه من المتابعة والزراعة والرى لإزالة التعديات وتطهير ترعتى حليمه والجندى بمركز أجا، مؤكدًا على أن مصالح المواطنين وتطبيق القانون والحفاظ على هيبة الدولة على رأس الأولويات.

 

وكلف الشعراوى، إدارة المتابعة بفحص ملكية إحدى قطع الأراضى بمركز السنبلاوين وبيان هل أملاك دولة أم ملك أحد المواطنين، كما وافق على إنشاء مقابر بعزبة الشيخ محمد بقلابشو بمركز بلقاس فى الموقع الملائم ويستوفى الاشتراطات الصحية والبيئية، موجهًا بدراسة إنشاء مدرسة ومركز شباب بالعزبة.

 

ووافق محافظ الدقهلية، على توفير فرص عمل بالقطاع الخاص وتنفيذ مشروعات تنمية موارد ومعاشات ضمانية وتكافل وكرامة، إضافة توفير العلاج والمساعدات الاجتماعية لعدد من المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم من خلال مديريات القوى العاملة والتضامن الاجتماعى والصحة والإدارة العامة للتنمية البشرية.

 

وشدد أعلن الشعراوى، على أن المحافظة بكامل أجهزتها تعمل من أجل المواطن البسيط والقرى الأكثر احتياجا، مشيرًا إلى توفير 5 أطنان لحوم دفعة أولى من مؤسسة مصر الخير للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية، يتم توزيعهم على بعض قرى مراكز بلقاس، المطرية، نبروة، شربين، مضيفًا أن هناك 40 طنًا من اللحوم من جمعيه الأورمان أوائل ديسمبر القادم يتم توزيعهم على القرى الأكثر احتياجا وفق برنامج محدد.

 

ووجه محافظ الدقهلية، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لأهمية التعامل الفورى والسريع والحاسم مع كافه أشكال التعديات على أملاك الدولة والأرض الزراعية، مؤكدًا على ضرورة التسجيل والترقيم لقرارات الإزالة الصادرة ومتابعه تنفيذها بكل دقة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة