فى جلسة العمل التطوعى.. وزيرة التضامن: جهاز الدولة الإدارى يعانى نقص المهارات

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 04:00 م
فى جلسة العمل التطوعى.. وزيرة التضامن: جهاز الدولة الإدارى يعانى نقص المهارات غادة والى بمنتدى شباب العالم
سارة علام وتصوير: حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الكثير من الشباب لديه قدرات وخبرات ويحتاج فرصة، مشيرة إلى أن الجهاز الإدارى للدولة يتخطى خمسة مليون ويعانى نقص المهارات ونحاول تعويض تلك الفجوة بالعمل التطوعى
 
 وأضافت والى خلال جلسة العمل التطوعى بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، فى محور الحماية نعمل على الدعم النقدى واستخدمنا المتطوعين للتعريف بالبرنامج، ولدينا أكثر من ٩٠٠ لجنة من المتطوعين لتعريف الناس ببرامجنا، مستكملة: يشعر المتطوعون بالأثر والتأثير الإيجابى فى حياة المتطوعين ونحاول أن نشعرهم بالتحديات التى تواجهنا كدولة وكمجتمع.
 
وأعرب الدكتور محمد العريان الخبير الاقتصادى عن فخره بوجود مستشفى توفر علاج مجانى لمرضى السرطان الأطفال فى مصر، مضيفًا: ومع عشرات المصريين نحب أن نتطوع ونوفر القيادة لأصحاب الرؤى.
 
روى العريان ثلاث حكايات لأطفال مستشفى ٥٧٣٥٧،  وصفها بالملهمة وقال جلست بالأمس مع ثلاثة أطفال من المستشفى أولهم سيف الذى هزم سرطان العظام، وهو الآن فى مرحلة المتابعة، وكذلك مريم التى تتعامل مع سرطان المخ وتوفر من مصروفها الشخصى وتتبرع به للمستشفى ومريم تغيرت فعلًا حين رأت من يعطون من القلب ولا ينتظرون شيئًا. 
 
وأضاف: كذلك عمر الذى تقول أمه هو أغلى ما تملك فى حياتها وتقول أن التطوع أوقف السرطان عن الاستيلاء على جسد ابنها.
 
فيما رأى الدكتور شريف أبو النجا رئيس مؤسسة مستشفى ٥٧٣٥٧، أن المجتمع الأمريكى يبنى نفسه فى مجالى التعليم والصحة بالتبرعات، وأعلى الجامعات الأمريكية في التصنيف هى الجامعات غير الحكومية.
 
وتابع: نحن نعمل من أجل هدفنا وعلينا أن نحدد دور مجالس الإدارات وأن يتمحور العمل المؤسسى حول الرؤية ونحلم بطفولة بلا سرطان ووصلت نسبة الشفاء ٧٤٪؜ وانخفضت إلى ٧٣.٢٪؜  وسنصل إلى الـ٨٠٪؜ بقطع طريق البحث العلمى.
 
أما سيم مانديلا الكاتب الناميبى وعضو هيئة  الاتحاد الإفريقى للمتطوعين فقال أن العمل التطوعى هو أحد مصادر المال وكذلك الموارد البشرية وبدأت المؤسسات الدولية تتعامل مع ثقافة التطوع، لذلك على المجتمع أن يعي الدور المهم للمتطوعين ، منذ ١٠ سنوات أدرك الاتحاد الإفريقي أهمية التطوع وأسس برنامجًا للمتطوعين يضع فيه الشباب السياسيات لتطوير القارة ككل وصياغة المستقبل
 
 
كممثل عن المبادرات التطوعية قال الدكتور محمد فتحي مؤسس مبادرة اسمعونا، أن السياسة أنست الجميع هموم الإنسان ومبادرة اسمعونا لا علاقة لها بالسياسة بل تهتم باحتياجات الإنسان ونعمل على التشبيك مع مبادرات أخرى ومع الحكومة. 
 
 وأوضح: تم استقبالنا ودعمنا من الدولة منذ بدء المبادرة، مؤكدًا أن المجتمع المصرى قائم على العمل التطوعى فالسيدة أم كلثوم كانت تحيى حفلاتها من أجل المجهود الحربى
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة