ماذا فعلت مديرية أمن المنيا فى إنهاء الخصومات الثأرية؟

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 04:00 ص
ماذا فعلت مديرية أمن المنيا فى إنهاء الخصومات الثأرية؟
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الخصومات الثأرية أحد أهم معوقات العمل أمام رجال الأمن بمديرية أمن المنيا والتى تزداد يوما بعد يوم.. يعرض "اليوم السابع" أهم ما قامت به مديرية أمن المنيا لإنهاء تلك الخصومات.

يقول مصدر مسئول بمديرية الأمن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن مديرية الأمن قامت بوضع خريطة حصر لتلك الخصومات الثأرية والتى بلغ عددها 209 خصومات ثأرية بمختلف مراكز المحافظة، ورصدها ورصد أطرافها، وأضاف أنه يتم التنسيق مع الحكماء من رجال المنطقة لتمهيد إجراء التصالح، ولفت بالفعل تم إنهاء 40 خصومة ثأرية خلال الفترة الماضية، وجارى العمل على باقى الخصومات لإنهائها وإعادة الاستقرار للمحافظة، وأوضح أن الخطوة التالية لإنهاء تلك الخصومات هو تنفيذ حملة اليوم الواحد والتى تضم جميع الأجهزة الأمنية، بين سلاح ومخدرات وتنفيذ أحكام، وأشار أن تلك الحملة تقوم بالعمل داخل المركز الواحد حتى تنتهى تماما منه ثم تنتقل إلى مراكز أخرى ولفت أن تلك الحملات تنفذ لأول مرة فى محافظة المنيا .

وأضاف المصدر أن المديرية بصدد إنهاء خصومة ثأرية تعد من أكبر الخصومات الثأرية بالمحافظة والتى سوف يتم فيها تقديم 6 أكفان لإنهاء التصالح.

وأوضح المصدر أنه بعد إجراء التصالح وأخذ التعهدات اللازمة على الطرفين يتم تعيين خدمات أمنية لملاحظة الحالة الأمنية لبعض الوقت، حتى تعود الحياة إلى طبيعتها داخل المكان، وأضاف أنه بين الحين والآخر يتم استهداف أطراف تلك الخصومات منعا لوجود أسلحة بين الطرفين مما سوف يؤدى إلى عودة الخصومات من جديد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة