مفيش مستحيل..باستخدام نظريات فيزيائية مهندس فضائى يصمم حمام سباحة من الرمال

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 01:00 م
مفيش مستحيل..باستخدام نظريات فيزيائية مهندس فضائى يصمم حمام سباحة من الرمال مارك روبر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الابتعاد عن المهنة لا يعنى نسيانها وتوقف الإبداع باستخدام خبرة العمل بها لسنوات طويلة، فما فعله عالم الفضاء السابق بوكالة ناسا الفضائية "مارك روبر" خير دليل على ذلك، فبحسب ما نشره موقع ”Bored Panda” بالرغم من ابتعاده عن مهنته إلا أنه تابع الدراسات حتى تمكن من عمل حمام سباحة من الرمال يتشابه فى خواصه مع المياه تقريباً، رغم أن الرمال طبيعتها تختلف تماماً عن الأخيرة.

حمام السباحة من الرمال (1)
حمام السباحة من الرمال 

يقول "مارك " للموقع، إنه استعان بخبرته فى رحلاته الفضائية، واستعان بنظريات فيزيائية كثيرة ليتمكن من ذلك، حيث استخدم نظرية "الأسِرة المائعة" فى تغيير خواص الرمال وتمكن من إظهارها واستخدامها وكأنها مياه.

حمام السباحة من الرمال (2)
حمام السباحة من الرمال  
 
"أردت تصميم نموذج مختلف، فلمدة طويلة وأنا أعمل على الخروج به للنور"، بتلك الكلمات عبر مارك عن تصميمه، موضحا أنه استخدم تلك النظرية خصيصًا لأنها تعنى التغيير فى خواص المواد الصلبة كالرمال بوضع ألواح صلبة ووجود أساليب لضخ الهواء أسفل المادة، فيتمكن بذلك من تغيير خواص جزيئات الرمال فتبدو وكأنها مياه.
حمام السباحة من الرمال (4)
حمام السباحة من الرمال 

بدأ بتصميم الجسم الخارجى لحمام السباحة، ثم وضع ألواح صلبة فى القاع، مع أنانبيب لضخ الهواء وتفكيك جزيئات الرمال، ثم أضاف الرمال للحمام، لم تنجح تجربته من المرة الأولى، بل إن التصميم النهائى سبقه 25 تصميما آخر، ولكن جميعها فشلت ونجحت آخر محاولة وخرجت بهذا الشكل.

حمام السباحة من الرمال (5)
حمام السباحة من الرمال 
حمام السباحة من الرمال (3)
حمام السباحة من الرمال 
حمام السباحة من الرمال (2)
حمام السباحة من الرمال 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة