450 استمارة لاستخراج بطاقات الرقم القومى وتغيير البيانات لأهالى "الروضة"

الأحد، 10 ديسمبر 2017 08:04 م
450 استمارة لاستخراج بطاقات الرقم القومى وتغيير البيانات لأهالى "الروضة" مسجد الروضة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء مساء اليوم فى بيان له أنه تم الانتهاء من توزيع  450 استمارة لاستخراج بطاقات الرقم القومى أوتغيير بيانات على عدد من أهالى قرية الروضة مركز بئر العبد فى شمال سيناء .. وجارى استخراج بطاقات الرقم القومى لهم مجانا عن طريق المجلس القومى للمرأة .

ونقل البيان عن حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومى للمرأة فى شمال سيناء  أن فرع المجلس تواصل مع أهالى القرية منذ وقوع الحادث الأليم ، و تم لقاء الأسر من رجال وسيدات وفتيات القرية لتقديم واجب العزاء لهم أولا ومواساتهم فى مصابهم بسبب الحادث الأليم،علاوة على الوقوف على مطالبهم واحتياجاتهم من محتلف الجهات لعرضها على الجهات المعنية عن طريق الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة .

وأضافت أنه تم حصر احتياجات الأسر من بعض الجهات ، والتى تركزت فى طلب مساعدات واقامة مشروعات انتاجية لتوفير مصدر رزق للأسر كتربية الأعنام والماعز وتوفير الأعلاف اللازمة لها ،الى جانب الأوراق الثبوتية كبطاقات الرقم القومى وتغيير البيانات للأسرة ، وكذا تغيير الحالة الاجتماعية واستخراج شهادات الميلاد المميكنة وغيرها من المستندات التى تساعد الأسر على صرف مستحقاتها المالية المقررة أو الحصول على أية مساعدات أو إعانات أخرى .

وأشارت الى أن المجلس من جانبه تكفل باستخراج الأوراق الثبوتية لأهالى القرية .. حيث وافقت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة على استخراج بطاقات الرقم القومى لرجال وسيدات وشبان وفتيات قرية الروضة مجانا ، وأنه تم بالفعل توزيع الاستمارات على الأهالى بغرض استخراج بطاقات الرقم القومى لأول مرة أو استخراج بدل فاقد أو تغيير البيانات والحالة الاجتماعية التى ترتبت على استشهاد وإصابة عدد كبير من رجال وشباب وأطفال القرية وقد تم التنسيق مع الجهات المعنية لاستخراجها أو تغيير البيانات والحالة الاجتماعية وغير ذلك من البيانات اللازمة للتعامل مع الجهات الرسمية وصرف المستحقات المالية .

وأكدت أن حملات ولقاءات عضوات فرع المجلس مستمرة لتوفير احتياجات الأسر ، وجارى توزيع استمارات الرقم القومى على الأهالى مجانا .. كما تم رفع باقى المطالب الى الجهات المعنية لتحقيقها .

ومن جهة أخرى  نظم فرع المجلس القومى للمرأة فى المحافظة زيارات لمدارس القرية حيث تم توزيع مجموعة من لعب الأطفال والأدوات المدرسية عليهم ، وجارى الاعداد لحملات أخرى للتخفيف عن أهالى القرية ومساندتهم .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة