أمريكا: ساهمنا بـ1.7 مليار دولار كمساعدات إنسانية للعراق فى الحرب ضد "داعش"

الأحد، 10 ديسمبر 2017 08:03 م
أمريكا: ساهمنا بـ1.7 مليار دولار كمساعدات إنسانية للعراق فى الحرب ضد "داعش" تنظيم داعش الإرهابى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، أنها ساهمت بمبلغ 1.7 مليار دولار كمساعدات إنسانية فى العراق أثناء الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابى، وتعهدت بأكثر من 265 مليون دولار للمساعدة فى تحقيق الاستقرار فى العراق منذ عام 2014.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية، أنها ساهمت أيضًا بمبلغ 112 مليون دولار للمساعدة فى إزالة العبوات الناسفة والألغام والذخائر غير المنفجرة وتوعية العراقيين بشأن مخاطر المواد المتفجرة التى خلفها "داعش"، موضحة أن هذه الجهود سهلت العودة الآمنة لأكثر من 2.7 مليون عراقى إلى منازلهم.

وأضاف البيان أن واشنطن تهنئ الشعب العراقى وقواته المسلحة بمناسبة التحرير الكامل لجميع الأراضى العراقية من سيطرة تنظيم" داعش" الإرهابى، وأنها ملتزمة بتقديم المساعدة لتحقيق الاستقرار فى المناطق المحررة.

وأشار إلى أن أمريكا تضم صوتها إلى صوت حكومة العراق فى التأكيد على أن تحرير العراق لا يعنى نهاية القتال ضد الإرهاب وحتى ضد "داعش" فى العراق، مشددة على أن واشنطن ستبقى جنبا إلى جنب مع التحالف الدولى لمكافحة تنظيم "داعش"، بالشراكة مع القوات الأمنية العراقية وتقديم المشورة لها وتدريبها وتجهيزها، كما لابد أن أن نكون جميعا يقظين فى مواجهة جميع الأيديولوجيات المتطرفة لمنع عودة داعش أو ظهور تهديدات من جماعات إرهابية أخرى.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن، فى وقت سابق، تحرير أرض العراق بالكامل من تنظيم "داعش". 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة