حيدر أباد تحتضن أول "متنزه" لتكنولوجيا المعلومات لذوى الإعاقة فى العالم

الأحد، 10 ديسمبر 2017 11:01 ص
حيدر أباد تحتضن أول "متنزه" لتكنولوجيا المعلومات لذوى الإعاقة فى العالم منتزه - ارشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتضن مدينة حيدر آباد الهندية، أول متنزه لتكنولوجيا المعلومات فى العالم مخصص للأشخاص من ذوى الإعاقة، يقام على مساحة تزيد على 10 أفدنة بالقرب من مطار شمس آباد، فى وضع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأعلنت حكومة تلنجانا "جنوبى الهند" فى بيان حديث أن المتنزه سيضم منشآت تدريب وأحياء سكنية ومراكز تسليم للعملاء المحليين والدوليين، كما سيوفر وظائف لعدد ألفين من متحدى الإعاقة على مدى السنوات الخمس القادمة من خلال إمدادهم بالتدريب اللازم والوظائف، وسيتم تطوير المتنزه على مراحل على مدى العامين المقبلين.

وذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف إنديا" الهندية على موقعها الإلكترونى، أن الحكومة أبرمت بالفعل اتفاقا مع شركة خاصة لتطوير الحرم الجامعى لهذه المنطقة التعليمية، كما ستقدم إدارة رعاية المعوقين وكبار السن مساعدات وأجهزة مثل الدراجة ذات العجلات الثلاث والمركبات الآلية والكراسى المتحركة والأطراف الصناعية والعكازات وأجهزة السمع وكتب وأجهزة كومبيوتر محمولة ومشغلات برايل إلى 12 ألف معاق.

وتعتبر حيدر آباد مدينة مهمة تقع جنوب الهند وهى عاصمة ولاية أندرا براديش سابقا وعاصمة ولاية تلنجانا حاليا وهى سادس أكبر مدينة فى الهند وتعتبر أحد أهم المدن بها من حيث التطور والحداثة، وتعد مركزا رئيسيا للتكنولوجيا وتحتضن فروع كبرى شركات التكنولوجيا فى العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة