صور.. مدارس المنوفية تهتف ضد ترامب "القدس عربية اسلامية.. صلاح الدين قادم"

الأحد، 10 ديسمبر 2017 10:56 ص
صور.. مدارس المنوفية تهتف ضد ترامب "القدس عربية اسلامية.. صلاح الدين قادم" طابور الصباح
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدارس محافظة المنوفية، اليوم، والتى وصلت إلى ما يقرب من 2170 مدرسة حالة من الغضب العارم، على خلفية قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول اتخاذ القدس عاصمة لإسرائيل .

وهتف الطلاب "القدس عربية إسلامية" خلال طابور الصباح وداخل الفصور بالحصة الاولى وتم تخصيص الحصة الأولى للحديث عن القدس والتاريخ له وما قدمة الإسلام من حماية وتأمين له على مدار السنوات الماضية وما قدمة البطل صلاح الدين الأيوبى من كفاح لاستراداد القدس من الصليبيين . 

وشهدت المدارس انتفاضة كبيرة ضد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل، وسط مواجهه كبيرة من الطلاب بالمدارس، الذين أعلنوها صراحاة عبر طابو الصباح بهتافات " القدس عربية اسلامية"، وسط هتافات برفض القرار الامريكى باعتابر القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية هناك لتاكيد القرار، وسط مطالبات بتوحد الرؤوساء من اجل المواجهه .

وجاء عنوان الحصة الاولى " القدس عربية اسلامية" وأدى محمد حبيب سالم المعلم بمدرسة فاطمة جوهر للتعليم الاساسى بشطانوف التابعة للادارة التعليمية باشمون، والذى سرد تاريخ القدس وما تم فى عهد القائد صلاح الدين الايوبى، وما قدمة من تاريخ طالب وحث من خلاله الطلاب والطالبات أن يكون من بينهم صلاح الدين والذى حرر القدي من أيدى الصليبيين .

وأشار سالم إلى أن القرار الامريكى هو قرار خاطىء وبنى على باطل، معبرا بعبارة " وعد من لا يملك لمن لا يستحق " ، مؤكد للطلاب على أن القدس عربية اسلامية ويجب على الجميع التوحد من أجل الوصول الى تدعيمها وحمايتها، لافتا الى الدور الاسلامى فى حمايتها على مر العصور . 

فيما قام الطلاب بترديد هتافات " القدس عربية " القدس اسلامية " مؤكدين على اهمية الاتحاد للعرب والحكام جميعا حتى يتمكنوا من المواجهه القادمة للعدو الصهيونى ولمواجهة كل من يحاول الأنقضاض على مقدسات الإسلام والمسلمين  . 

كان الدكتورعبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، قد أكد على أن أن تكون الحصة الأولى بجميع المدارس لجميع المراحل التعليمية، التأكيد على أن القدس عربية، وعاصمة دولة فلسطين، باﻹضافة إلى تعريف الطلاب بتاريخ القدس، وأن تجاوزات دولة أمريكا فى حق الشرعية الدولية، يعد مساسا بوضع القدس وتعديات على جميع القرارات الدولية، وأن مصر تتحرك فى ضوء موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن 2170 مدرسة على مستوى محافظة المنوفية ما بين إبتدائى، إعدادى، وثانونى، رددوا كلمة القدس عربية خلال الطابور، لافتا إلى أنه تم تخصيص الحصة الأولى للتحدث عن عروبة القدس الشريف، ولكى يعلم الطلاب جمعيا ويزيد الوعى لديهم أن القدس عربية، وهى أصل العروبة لأنها أولى القبلتين، وثالث الحرمين.

مدارس المنوفية تنتفض من أجل القدس  (1)
 

 

مدارس المنوفية تنتفض من أجل القدس  (2)
 

 

مدارس المنوفية تنتفض من أجل القدس  (3)
 

 

مدارس المنوفية تنتفض من أجل القدس  (4)
 

 

مدارس المنوفية تنتفض من أجل القدس  (5)
 

 

مدارس المنوفية تنتفض من أجل القدس  (6)
 

 

مدارس المنوفية تنتفض من أجل القدس  (7)
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة