أبو الغيط: الرد العملى على قرار أمريكا حول القدس تنظيم حملة دبلوماسية لمواجهته

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 01:05 م
أبو الغيط: الرد العملى على قرار أمريكا حول القدس تنظيم حملة دبلوماسية لمواجهته الجامعة العربية - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن القرار الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية للقدس عاصمة لإسرائيل باطل ويعد انتهاكا للقانون الدولى.
 
 
وأضاف فى كلمته خلال أعمال الاجتماع الطارئ للبرلمان العربى لبحث أزمة القدس، أن القوانين والاتفاقيات الدوليه تؤكد أن القدس عاصمه أبدية للدولة الفلسطينية.
 
 
وشدد على أهمية تفعيل أعمال المنظومة العربية للدفاع عن القدس، موضحا أن الرد العملى على القرار الأمريكى هو تنظيم حملة دبلوماسية لمواجهة هذا القرار.
 
 
فيما أشاد رياض المالكى وزير  الخارجية الفلسطينى، بالتزام البرلمان العربى والتحرك السريع لمواجهة القرار الأمريكى الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمه لإسرائيل، معتبرا أنه يعد استمرارا للانتهاكات التى تقوم بها إسرائيل فى حق الشعب الفلسطينى. 
 
 
وشدد فى كلمته التى ألقاها نيابة عن الرئيس الفلسطينى أبو مازن، على ضرورة عدم المساس بالحقوق الفلسطينية والقدس ستظل عاصمه لفلسطين، معتبرا أن هذا القرار بمثابة إجهاض لكافة الطرق لدفع عمليه السلام ومبدأ حل الدولتين.
 
 
وأوضح أهمية اتخاذ قرارات دولية وعربية حاسمة كقطع العلاقات الدبلوماسية أو الاقتصادية ومقاطعة البضائع الأمريكية، ووقف الزيارات لأمريكا ومقاطعه أعضاء الكونجرس الأمريكى والعمل من أجل حمايه القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. داعيا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمه تكون على مستوى الحدث لحماية هويتها .
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة