فيديو وصور.. الاستعداد للكريسماس ينعش بيع الكابوريا والجمبرى فى أسواق السويس.. مطاعم وفنادق تستعد لاحتفال العام الجديد بشراء الأسماك غير الشعبية.. و"القرش" يحافظ على زبائنه فى الصيف والشتاء

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:08 م
فيديو وصور.. الاستعداد للكريسماس ينعش بيع الكابوريا والجمبرى فى أسواق السويس.. مطاعم وفنادق تستعد لاحتفال العام الجديد بشراء الأسماك غير الشعبية.. و"القرش" يحافظ على زبائنه فى الصيف والشتاء الاستعداد للكريسماس ينعش بيع الكابوريا والجمبرى فى أسواق السويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأسماك هى الوجبة الرئيسية لأبناء محافظة السويس، على الرغم من ارتفاع الأسعار بالأسواق خلال الفترة الحالية، وخاصة الأسماك غير الشعبية، بسبب اقتراب احتفالات الكريسماس بالعام الميلادى الجديد، والذى يشهد سنويا إقبال كبير من المطاعم والفنادق على شراء أنواع الأسماك المختلفة من بينها الكابوريا والجمبرى من أسواق محافظة الصيادين ومن أصحاب المراكب أيضًا.

 

 

1--القروش
القروش

وشهدت أسواق محافظة السويس الرئيسية لبيع الأسماك "مجمع الأسواق بمنطقة المثلث بحي الأربعين، وسوق أسماك الأنصارى بحى السويس" إقبال على الشراء من جانب المواطنين، وتنتشر تجارة الأسماك بالمحافظة السويس بجانب الأسواق الرئيسية، حيث توجد محلات تجارية، باعة فوق سيارات نصف وربع نقل تتجول فى شوارع المحافظة.

وقال على جبر، تاجر أسماك بسوق الأنصارى بالسويس، حاليًا يوجد إقبال على شراء الأسماك، ومازال أبناء السويس حريصون على شراء الأسماك لأنه الوجبة الرئيسية بالمحافظة وأبناء محافظة السويس يعشقون الأسماك بمختلف أنواعها.

2---سوق-السمك
 سوق السمك

وأكد جبر أن هناك إقبال أيضًا على بعض أنواع الأسماك غير الشعبية مثل الجمبرى والكابوريا، بسبب الاستعداد لاحتفالات الكريسماس بالعام الميلادى الجديد، خاصة أنه يوجد إقبال كبير من الفنادق والقرى السياحية على شراء هذه الأنواع من الأسماك خلال الفترة الحالية.

وأشار عبد الله حامد، تاجر أسماك بالسويس إلى أن أسعار الأسماك بالسويس هى، سمك الشعور الكيلو بـ120 جنيها، وسمك المرجان 130 جنيها للكيلو، وسمك الوقار 130 جنيها للكيلو، وسمك اللوط 80 جنيها، وسمك الكشرى 100 جنيه وسمك البربونى 60 جنيها، و سمك الباغة 45 جنيها، وسمك الشبار 30 جنيها، وسمك السهلية من 60 جنيها إلى 120 جنيها والجمبرى من 200 جنيه إلى 450 جنيها والكابوريا من 80 جنيها إلى 140 جنيها، ويوجد إقبال من المواطنين على شرائه بالصيف والشتاء.

وأوضح حامد أنه يوجد إقبال ملفت على شراء أسماك القرش بحلقة السمك بالأنصارى بالسويس ويصل سعر الكيلو الواحد من سمك القرش من 46 جنيها حاليًا إلى 70 جنيها للكيلو.

3---كابوريا
الكابوريا

أما صابر سمير، صاحب "شواية سمك"، يؤكد أنه عندما ترتفع أسعار الأسماك فى الأسواق تؤثر على جميع المهن الأخرى المرتبطة بتجار الأسماك مثل صانعى طاولات السمك وأصحاب مهنة تنظيف الأسماك وتجهيزها والعاملين فى شوايات السمك بالأسواق، ونحن نتمنى أن تنخفض أسعار الأسماك حتى يتحقق إقبال أكبر على شراء الأسماك فى أسواق السويس، لأنه عندما تنخفض أسعار الأسماك سوف تشهد الأسواق إقبال كبير من المواطنين على الشراء كما كان يحدث من قبل.

سمك بورى
سمك بورى

وقال كامل على بائع سمك على سيارة بشارع ناصر بالسويس: نقوم بشراء الأسماك من أصحاب فلايك السمك الموجودين بالقرب من كورنيش السويس، ونبيع فى الشارع لأننا لا نملك محلات تجارية داخل حلقة السمك، والأسعار تكون لدينا أقل قليلا، لأن التاجر فى حلقة السمك يتحمل إيجار محل تجارى ومصاريف مختلفة من بينها عمال وكهرباء وغيرها من المصروفات اليومية.

جمبرى جامبو
جمبرى جامبو
جمبرى صغير
جمبرى صغير

 

سمك سهلية
سمك سهلية

 

سمك حفار
سمك حفار

 

البيع خارج حلقة السمك
البيع خارج حلقة السمك

 

سوبيا
سوبيا

 

سمك بياض
سمك بياض

 

سوق الأنصارى
سوق الأنصارى

 

بائعة سمك
بائعة سمك

 

سمك بلميطة
سمك بلميطة

 

حلقة سمك مجمع الأسواق
حلقة سمك مجمع الأسواق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة