إسرائيل تحذر حماس وتحملها مسؤولية الإطلاق الصاروخى عليها

الخميس، 14 ديسمبر 2017 04:14 م
إسرائيل تحذر حماس وتحملها مسؤولية الإطلاق الصاروخى عليها نتنياهو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، الجنرال رونين مانيليس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الخميس، بضرورة وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل.. محذرا من أن الجيش الإسرائيلى لن يتسامح مع أى شيء يعكر صفو الهدوء على الحدود مع قطاع غزة.

وقال مانيليس - فى تصريحات بثتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى - "لقد رأينا خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية أن حماس، عندما تريد، تعرف كيف تمنع إطلاق الصواريخ من غزة".


وأوضح أن سياسة الرد الفورى التى انتهجتها إسرائيل منذ الحرب الأخيرة على غزة أمنت الهدوء فى جنوب إسرائيل.. مؤكدا أن إسرائيل لن تقبل أى شيء سوى الهدوء التام داخل القطاع الساحلي.


ولفت مانيليس إلى أن المقذوفات الـ 16 التى أطلقها قطاع غزة على إسرائيل الأسبوع الماضى، معظمها وإن لم تكن كلها، لم تطلق من قبل حماس، بل من قبل "جماعات إرهابية صغيرة مارقة" مثل الجهاد الإسلامى، على حد وصفه .. ولكنه حمل حماس مسؤولية كل ما يحدث داخل غزة، ومسؤولية أى صاروخ يخرج من القطاع.
وفى رده على تساؤل صحفى حول ما إذا كانت حماس تسمح لهذه الجماعات الصغيرة بمواصلة إطلاق النار على إسرائيل، أجاب مانيليس بـ "نعم ..إن حماس تلعب لعبة مزدوجة، إنها لعبة لا نستطيع أن نسمح بها؛ فمن جهة، تحاول منع عمليات إطلاق صواريخ من مناطق معينة، ومن ناحية أخرى، تدعو إلى الانتفاضة وتحاول إثارة الجماهير للاحتجاج على طول السياج الحدودى بين الجانبين".


كما تناول مانيليس مسألة اكتشاف وإبطال مفعول نفق لحماس يمتد من غزة إلى إسرائيل مطلع الأسبوع الجاري.. قائلا: "بحلول نهاية عام 2018، لن يكون هناك المزيد من الأنفاق الإرهابية التى تعبر إسرائيل"، على حد قوله.


وأضاف: "إن حماس تدرك أن الواقع يتغير.. لدينا العديد من الأدوات فى أيدينا لمنع التصعيد، ولكن قبل أى شيء آخر، نريد الهدوء الكامل على الحدود. ليس مجرد إطلاق صاروخ. نريد الهدوء التام، ولن نقبل بأى شيء آخر".


وكانت التوترات على طول الحدود الإسرائيلية مع غزة، قد ازدادت حدتها مؤخرا بعد إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث أدى هذا الإعلان إلى اندلاع أعمال شغب فى أنحاء الضفة الغربية والقدس وغزة.


وبحسب "جيروزاليم بوست"، تم إطلاق 16 صاروخا على إسرائيل خلال الأسبوع الماضى، بما فى ذلك ثلاثة صواريخ ليلة أمس الأربعاء، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة