جروب لخريجى مدرسة العجوزة يتحول لحملة خيرية تحت شعار "يلا نرجع لمتنا"

السبت، 16 ديسمبر 2017 06:00 م
جروب لخريجى مدرسة العجوزة يتحول لحملة خيرية تحت شعار "يلا نرجع لمتنا" حملات تطوعية لجروب على فيس بوك
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جروب على "فيس بوك" كسر حدود الدردشة "والرغى" ليتفق أعضاؤه من خريجى مدرسة العجوزة على مدار 60 عاما، على القيام بمجموعة من الأعمال التطوعية التى تهدف لخدمة المجتمع وبعض شرائحه التى تحتاج للرعاية الخاصة.

حملات تطوعية
حملات تطوعية

من جانبه يقول المهندس محمد البشلاوى، أدمن الجروب، إن فكرة العمل التطوعى للجروب جاءت بعد تدشينه ببضعة أشهر لمساعدة بعض شرائح المجتمع على المستوى التعليمى والطبى، ولدعم بعض الفئات التى تحتاج لمساعدة مالية أو عينية، فهدف الجروب الأساسى هو عمل تكافل اجتماعى، وخطوة لمساعدة الدولة، لأن الحكومة لن تتمكن من القيام بكل شىء وحدها، فلا بد من مسانداتها، ومن يحب مصر لا يفكر فى الأمور من جانب واحد بل لا بد من أن يتكاتف الجميع.

اعضاء الجروب
أعضاء الجروب
 
الكشف على فيروس سى
الكشف على فيروس سى

وأوضح المهندس البشلاوى أنه بالتعاون مع إدارة العجوزة التعليمية تمكنوا من توفير 200 شنطة للشتاء تضم جاكت شتوى وكوتشى وجوارب، تلك التى سيتم توزيعها الاثنين المقبل على المدارس الحكومية، وسيتم زيادة هذا العدد فى حملات قادمة، مؤكدا: "احنا حاطين شعار تشجيع المنتج المحلى أدام عينينا يعنى كل اللى بنقدمه لا بد أن يكون منتجا مصريا".

حملات للقضاء على فيروس سى
حملات للقضاء على فيروس سى

الجانب الصحى والطبى لم يتم إغفاله فى الحملات التطوعية لهذا الجروب الذى سلك مسلكًا مختلفًا عن كل الجروبات الأخرى كما يقول البشلاوى، فقام أعضاؤه بعدد من الحملات التطوعية الصحية مثل حملة للكشف عن فيروس سى وعلاج المرضى شملت العاملين بالمدرسة وأيضًا الكشف على 300 موظف وعامل بجامعة 6 أكتوبر، وتم التكفل بعلاجهم خلال الشهور الماضية إلى أن تمكنوا من الشفاء من المرض تمامًا، وحملة تبرع بملغ 10 آلاف جنيه لمستشفى أبو الريش للأطفال والتى ساهم فيها بعض التلاميد بمدرسة العجوزة الذين تبرعوا بمصروفهم لأجل أطفال آخرين فى سنهم يحتاجون للرعاية الصحية.

بعض أعضاء الجروب
بعض أعضاء الجروب
 
ايصال تبرع
إيصال تبرع

ويوضح المهندس البشلاوى أن الفكرة توسعت وتم ضم جروب آخر اسمه "الماسة" ويشمل مجموعة الأطباء والمهندسين والمستشارين والإعلاميين ورجال الأعمال، لدعم وزيادة فاعلية الجروب الأول، وكانت باكورة التعاون أنه تم دفع المصاريف الدراسية لعدد 100 طالب بالمدارس الحكومية للعام الدارسى الحالى، بالتنسيق مع شيرين محبوب مديرة العلاقات العامة بإدارة العجوزة التعليمية وأحد خريجى مدرسة العجوزة الخاصة.

حفلات لاطفال سوريين ايتام
حفلات لأطفال سوريين أيتام

كما تم عمل حملة "فرح قلب طفل يتيم" للأيتام السوريين بحديقة الأزهر فى أبريل الماضى، تم فيها توزيع وجبات غداء وشنط وهدايا.

الترويح على الاطفال
الترويح على الاطفال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة