هيئة شفافية الحياة العامة بفرنسا: هناك عدة وزراء بالحكومة "مليونيرات"

السبت، 16 ديسمبر 2017 12:19 م
هيئة شفافية الحياة العامة بفرنسا: هناك عدة وزراء بالحكومة "مليونيرات" ادوارد فيليب
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الهيئة العليا للشفافية فى الحياة العامة الفرنسية، إن هناك وزراء فى الحكومة الفرنسية "مليونيرات"، ومنهم نيكولا هولو الذى امتلك 6 سيارات وعدة عقارات، كما قالت البيانات ذاتها أن موريل بينيكود وفرانسواز نيسن يمتلكون أيضاً أصولا قيمتها عدة ملايين يورو.

وكشفت الهيئة العليا لشفافية الحياة العامة ، التى أصدرت إعلانا أمس الجمعة عن أصول أعضاء الحكومة، أن العديد من الوزراء كانوا من المليونيرات ومنهم موريل بينيكود ونيكولا هولوت وفرانسواز نيسن.

ووفقا للوثائق التى نشرت، فإن وزيرة العمل، التى كانت موضع انتقادات فى الصيف الماضى لحصولها على رأس المال فى سهم "دانون" فى الوقت التى كانت مدير الموارد البشرية للمجموعة، وهى تمتلك أكثر من 7.5 مليون يورو، وكذلك وزير الانتقال الإيكولوجى يمتلك أكثر من 7.2 مليون.

ومن جهة أخرى قالت البيانات إن موريل بينيكو يملك منزل فخم فى مدينة أوت دى سين، ويبلغ قيمته 1.3 مليون يورو، ومنزل بمبلغ 340,000 يورو.

وكشفت التقارير أن  مورييل بينيكو حصلت على إجمالى 4.74 مليون يورو فى الفترة من 2012 إلى 2014، بينما كانت مديرة للموارد البشرية فى دانون.

وقالت التقارير إن نيكولا هولو يمتلك منزل مساحته نحو 300 متر مربع فى إقليم كورسيكا يتعدى قيمته المليون يورو، وعقارات أخرى فى كوت دارمور وسفوا كما له نصيب فى شركات بنحو 1.9 مليون يورو،  6 سيارات  فارهة ودراجة بخارير ( سكوتر)، وباخرة.

اما عن فرانسواز نيسين وزيرة الثقافة والرئيسة السابقة لصحيفة "اكت سود"، فهى لديها أكثر من 600,000 يورو من الملكيات العقارية، و 4 ملايين يورو لشركتها "آرل".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة