مقتل انتحارى يرتدى حزاما ناسفا جنوب الموصل بالعراق

الأحد، 17 ديسمبر 2017 04:39 م
مقتل انتحارى يرتدى حزاما ناسفا جنوب الموصل بالعراق تفجير - أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قُتل انتحارى يرتدى حزاما ناسفا اليوم الأحد، أثناء محاولته تفجير نفسه فى ناحية القيارة جنوبى مدينة الموصل العراقية.

وأوضح مصدر أمنى عراقى - حسبما ذكرت وكالة أنباء الإعلام العراقى - أن إحدى القنابل اليدوية التى كان يحملها الانتحارى انفجرت أثناء محاولته تفجير نفسه أمام منزل والد قائم مقام الموصل السابق فى قرية (رفيلة) بناحية (القيارة) جنوبى الموصل ؛ ما أسفر عن مقتله قبل أن يفجر حزامه الناسف، مشيرا إلى أن عدم وقوع ضحايا أو إصابات فى صفوف المدنيين.

ومن ناحية أخرى أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية القبض على أحد الإرهابيين عند مدخل مدينة تكريت الجنوبى.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم أن عدد قتلى قاعدة "سبايكر" العسكرية فى محافظة صلاح الدين الذين تم التعرف على رفاتهم حتى الأن بلغ 814 شخصا .

وقالت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود - خلال مؤتمر صحفى - : "إن الفرق المتخصصة فى دائرة الطب الشرعى أنهت إجراءات الفحص والمطابقة للدفعة 19 من رفاة قتلى قاعدة سبايكر والتى تم استخراجها من منطقة القصور الرئاسية فى تكريت بمحافظة صلاح الدين"..موضحة أن هذه الدفعة ضمت 30 قتيلا تم فحص رفاتهم ومطابقتهم مع الحمض النووى لذويهم من قبل الفرق المتخصصة فى دائرة الطب الشرعى.

وأضافت حمود : "إن مجموع القتلى الذين تم التعرف عليهم بلغ 814 قتيلا حتى الآن ، وستواصل الفرق المتخصصة بإجراءات الفحص والمطابقة للمتبقى من الرفاة وعددها 330 رفاة" مبينة أن الرفاة المفحوصة سيتم تسليمها إلى وزارة الدفاع لتقوم هى الأخرى بتسليمها إلى ذويهم.

وكان مسلحون تابعون لتنظيم "داعش" الإرهابى قد اجتاحوا - فى يونيو عام 2014 - مدينة تكريت وقتلوا 1700 عسكرى ومتدرب كانوا فى قاعدة سبايكر الجوية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة