نيويورك تايمز: البنتاجون خصص برنامجا للتحقيق فى الأجسام الفضائية الطائرة

الأحد، 17 ديسمبر 2017 01:27 م
نيويورك تايمز: البنتاجون خصص برنامجا للتحقيق فى الأجسام الفضائية الطائرة وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه على مدى سنوات أدارت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" برنامج يتعلق بالتحقيق فى تقارير بشأن الأجسام الطائرة المجهولة فى القضاء، ذلك وفقا لتأكيد مسئولين من البنتاجون ومقابلات مع أشخاص شاركوا فى البرنامج وسجلات حصلت عليها الصحيفة.

وقالت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير مرفق بفيديو يظهر أحد الأجسام الفضائية غير المعروفة، على موقعها الإلكترونى، الأحد، إن البنتاجون لم يعترف قبلا بوجود البرنامج، الذى تم العمل فيه فى الفترة من 2007 و2012، ويقول مؤيديون للبرنامج إنه بينما أنهت وزارة الدفاع الأمريكية تمويل البرنامج فى 2012، الذى كان تبلغ ميزانته 22 مليون دولار، فإنه لا يزال قائما.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، يقول المؤيديون، إن مسئولى البرنامج واصلوا التحقيق فى الحلقات التى تم تقديمها لهم من قبل أعضاء الخدمة، ذلك بالإضافة إلى القيام بمهامهم الأخرى فى البنتاجون.

البرنامج الذى عمل فى الظل، ولا تزال أجزاء منه سرية، بدأ عام 2007، وتم تمويله بشكل كبير بناء على طلب من هارى ريد، زعيم الأغلبية الديمقراطية فى مجلس الشيوخ، آنذاك، والذى طالما إهتم بالظواهر الفضائية. وتشير الصحيفة إلى أن معظم الإنفاقات حصلت عليها شركة أبحاث فضاء يديرها رجل الأعمال الملياردير، روبرت بيجيلو، وهو صديق لريد، والذى يعمل حاليا مع وكالة ناسا لإنتاج مركبة كبيرة يستخدمها البشر فى الفضاء.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة