وزير خارجية بريطانيا: لا يمكن أن نصبح دولة تابعة للاتحاد الأوروبى

الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:20 م
وزير خارجية بريطانيا: لا يمكن أن نصبح دولة تابعة للاتحاد الأوروبى وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية البريطانى، بوريس جونسون، اليوم الأحد، ضرورة أن تبرم بلاده اتفاقا تجاريا قويا مع الاتحاد الأوروبى بعد الخروج من الاتحاد مع تجنب أن تصبح دولة تابعة للتكتل الأوروبى.

وقال جونسون - فى مقابلة مع صحيفة (صنداى تلجراف) البريطانية - إن الإخفاق فى التخلى عن قوانين الاتحاد الأوروبى سيجعل من المملكة المتحدة "دولة تابعة"، مضيفًا أنه سيدفع بمسألة "الخروج الحر لبريطانيا من الاتحاد الأوروبى"، وذلك فى إطار مداخلة جديدة فى النقاش المقرر هذا الأسبوع والذى سيصب فى صالح مغادرة الاتحاد الأوروبى.

وأشار جونسون، إلى رؤيته التى تهدف إلى التوصل لاتفاق تجارى بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبى من شأنه "تعظيم فوائد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى" من خلال السماح لبريطانيا بأن يكون لها قوانين تختلف عن قوانين الاتحاد الأوروبى، ودعا إلى التوصل إلى اتفاق "يعطينا الحرية الضرورية فى تقرير إطارنا التنظيمى وقوانيننا الخاصة والقيام بأشياء على نحو مميز".

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، توصلت هذا الأسبوع إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبى، للانتقال بمحادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى إلى اتفاق بشأن التجارة واتفاق انتقالى، ولكن يجب عليها الآن توحيد مجلسها الوزارى المنقسم بشدة حول الاتفاق التجارى التى ترغبه بريطانيا بالفعل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة