السفارة الأمريكية فى الخرطوم تتهم برلمانى سودانى بالتحريض ضد شعبها وحكومتها

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 05:13 م
السفارة الأمريكية فى الخرطوم تتهم برلمانى سودانى بالتحريض ضد شعبها وحكومتها السفاره الامريكيه فى الخرطوم
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت السفارة الأمريكية فى الخرطوم بيانا صحفيا، أعلنت فيه رفضها لتصريحات عضو البرلمان السودانى الطيب مصطفى، حول زيارة فرقة الجاز الكلاسيكية الأمريكية التى دعتها السفارة الأمريكية حيث وصفتها بالمحرضة.
 
  
وقال البيان، إن حديث الطيب يحرض بشكل متعمد على الكراهية ويعد تشجيعا على العنف ضد الولايات المتحدة وحكومتها وشعبها، وعلى وجه الخصوص.
 
 
وأضاف البيان، إن إشارة مصطفى، إلى مقتل الدبلوماسى الأمريكى جون غرانفيل من قبل إرهابيين قبل 10 سنوات كانت غير مسؤولة بشكل خاص من قبل مسؤول فى الحكومة السودانية، والتى هى مسؤولة عن سلامة الدبلوماسيين الأجانب بموجب اتفاقيات فيينا.
 
 
وتحتفل الولايات المتحدة بحرية التعبير، سواء فى بلدنا أو فى جميع أنحاء العالم،  ونعتقد أن حرية التعبير فى السودان أمر أساسى للمجتمع لكى ينمو بشكل ديمقراطى تماما، وهو حق أساسى للبشرية.
 
 
ونؤيد حق السيد مصطفي فى التعبير عن آرائه بشأن القدس والسياسة الخارجية الأمريكية عموما، حتى وإن كنا لا نتفق مع مضمون آرائه، ولكن التهديدات الغامضة ضد المواطنين الأمريكيين الأبرياء، هنا لغرض وحيد هو توسيع العلاقات الثقافية بين الشعوب وهو أمر غير مقبول وينبغي إدانته من قبل الجميع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة