انتفاضة المحترفين فى ملاعب العالم.. محمد صلاح يتربع على عرش الهدافين بإنجلترا.. عمرو وردة "ماكينة أهداف" باليونان.. شيكابالا يواصل الإبداع فى السعودية.. كوكا يستعيد ذاكرة التهديف مع براجا.. وعودة مصطفى فتحى

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 12:00 م
انتفاضة المحترفين فى ملاعب العالم.. محمد صلاح يتربع على عرش الهدافين بإنجلترا.. عمرو وردة "ماكينة أهداف" باليونان.. شيكابالا يواصل الإبداع فى السعودية.. كوكا يستعيد ذاكرة التهديف مع براجا.. وعودة مصطفى فتحى المحترفون المصريون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاش سفراء الكرة المصرية فى مختلف الأندية الأوروبية والعربية أياماً سعيدة، بعد تألقهم فى مختلف المسابقات طوال اليومين الماضيين، وهو ما سنستعرضه سوياً خلال السطور التالية..

محمد صلاح

واصل النجم المصرى محمد صلاح تألقه مع نادى ليفربول، ونجح فى قيادة "الريدز" لاستعادة نغمة الانتصارات والتخلص من كابوس التعادلات، بتحقيق الفوز على بورنموث برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز.

واستطاع محمد صلاح أن يسجل هدفاً فى المباراة، ليعزز انفراده بصدارة قائمة هدافى "البريميرليج" برصيد 14 هدفاً متفوقاً بفارق "هدفين" على أقرب منافسيه هارى كين لاعب توتنهام.

وبات محمد صلاح أول لاعب فى فريق ليفربول يسجل 20 هدفاً وأكثر فى موسم واحد بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، منذ الثنائى لويس سواريز ودانيل ستوريدج فى موسم 2013 – 2014.

 

محمد صلاح رفع رصيده من الأهداف مع ليفربول بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم إلى 20 هدفاً، وهو أفضل موسم تهديفى لـ"الفرعون المصرى" فى مشواره الأوروبى، كما نجح فى معادلة رقمه التهديفى مع بازل السويسرى عندما سجل 20 هدفاً فى 79 مباراة بمختلف المسابقات السويسرية والأوروبية.

عمرو وردة

حقق فريق أتروميتوس، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمرو وردة، فوزاً عريضاً على كيرا كيرا، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما أمس، ضمن منافسات الجولة الـ15 من عمر مسابقة الدورى اليونانى.

وشهدت المباراة مشاركة عمرو وردة منذ البداية وقدم عرضاً رائعاً، وتمكن من تسجيل "هدفين" خلال ثلاث دقائق، ونجح فى صناعة الهدف الثالث.

ونجح عمرو وردة فى رفع رصيده من الأهداف فى الدورى اليونانى هذا الموسم إلى 5 أهداف، علماً بأن اللاعب المصرى يلعب فى صفوف أتروميتوس على سبيل الإعارة قادماً من باوك اليونانى.

أحمد حسن كوكا

اكتسح فريق سبورتنج براجا ضيفه بيلينينسيش برباعية نظيفة فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدورى البرتغالى، حيث تمكن المهاجم المصرى "كوكا" من استعادة ذاكرة التهديف بعد غياب 80 يوماً.

شارك "كوكا" بديلا فى الدقيقة 68 من زمن اللقاء ونجح فى تسجيل الهدف الرابع والأخير لفريقه فى الدقيقة 90، عبر تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، احتسبها حكم المباراة بعد قيام حارس بيلينينسيش بمسك الكرة العائدة من قدم زميله.

 

ورفع "كوكا" رصيده من الأهداف فى مسابقة الدورى البرتغالى هذا الموسم إلى 4 فى 12 مباراة خاضها مع سبورتنج براجا.

عصام الحضرى ومصطفى فتحى

تعادل فريق التعاون، المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى عصام الحضرى ومصطفى فتحى، مع الفتح بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ14 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وشهدت المباراة مشاركة عصام الحضرى حارس منتخب مصر، الذى نجح فى الحفاظ على نظافة شباكه، بينما شارك مواطنه مصطفى فتحى بداية من الدقيقة 59 وأهدر هدفاً مؤكداً لفريقه فى الدقيقة 73 من انفراد تام.

 

 

وتعد هذه المشاركة الأولى للاعب المصرى مصطفى فتحى منذ 79 يوماً، عقب تعافيه من الإصابة التى كان يعانى منها فى الركبة، والتى أبعدته عن الملاعب طوال تلك الفترة.

شيكابالا

تعادل فريق الرائد الذى يضم النجم المصرى محمود عبد الرازق شيكابالا مع ضيفه القادسية بنتيجة 1 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين الخميس الماضى فى افتتاح مباريات الجولة الرابعة عشرة من الدورى السعودى.

 

افتتح شيكابالا أهداف المباراة فى الدقيقة 51 من زمن المباراة بعد تصويبة قوية فشل حارس القادسية فى التصدى لها ليمنح الرائد التقدم.

ولكن نجح المهاجم النيجيرى ستانلى أوهاويتشى لاعب الزمالك السابق من خطف هدف التعادل من رأسية فى الدقيقة 77 من زمن المباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة