ثقافة المنيا تواجه الإرهاب بتوزيع 30 ألف كتاب أبرزها "الإسلام بلا مذاهب"

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 04:52 م
ثقافة المنيا تواجه الإرهاب بتوزيع 30 ألف كتاب أبرزها "الإسلام بلا مذاهب" الدكتور شعيب خلف مدير عام قصور الثقافة بالمنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتجهت هيئة قصور الثقافة إلى بعض مناطق وقرى بمحافظة المنيا، لنشر الوعى الثقافى بعد الأحداث الأخيرة التى شهدتها المحافظة، ومنها قرية دلجا بدير مواس، وكوم اللوفى بسمالوط، واطسا البلد، والمحطة والكرم.
 
يقول الدكتور شعيب خلف مدير عام قصور الثقافة بالمنيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مديرية الثقافة استمرت فى العمل على تنمية الوعى والتثقيف بعد أعمال لجنة تنمية جنوب الوادى، فى عدد من القرى منها قرية الكرم ودير أبو حنس ودلجا وكوم اللوفى وطسا البلد والمحطة، تلك المناطق الساخنة والتى شهدت فى الفترة الماضية أعمال عنف.
 
 وأضاف خلف، أن التنمية الثقافية سوف تشمل أيضا قرية شارونه، وجزيرة شارونه، والناصرية وطهنا الجبل ، ولفت إلى أنه تم تنظيم ورش فنية وعروض مسرحية وعرائس، بالإضافة إلى توزيع 30 ألف كتاب ثقافى من صندوق التنمية الشاملة، تم توزيعها على 11 قرية فى مبادرة التنمية، بواقع 1000  كتاب بمكتبة الجامعة، و1400  كتاب بمكتبة مصر ، 3000  كتاب لقصور وبيوت الثقافة، بالإضافة إلى 9 آلاف كتاب فى مراكز الشباب، و9  فى مكتبات المدارس.
 
 وأشار، إلى أن تلك الكتب عبارة عن موسوعات فنية، وتشمل الفن التشكيلى والموسيقى وقصص وروايات، وقال إن أهم تلك الكتب "الإسلام بلا مذاهب"، إذ نؤكد فى جميع اللقاءات على أننا لابد أن نركز على الإسلام كإسلام فقط وليس جماعة أو حزب.
 
وأوضح، أنه بالتزامن مع مؤتمر الأدباء، عقدنا جلسات متوازية تحت عنوان "الثقافة فى مواجهة الإرهاب والتطرف" ، وتحدثنا فيها عن دور الثقافة وأهميتها فى حياة الشعوب ومواجهة التطرف، مؤكدا أننا نقوم بعمل جولات فى جميع القرى، وتم تخصيص يوم الجمعة والسبت من كل أسبوع داخل إحدى قرى المحافظة وذلك حتى 30  يونيو لتلك الجولات.
 
وأضاف خلف، أطالب جميع الوزارات بالإيمان بالفكرة، والتكاتف من أجل أن تشمل قطاعا عريضا من المجتمع.
 
ولفت، إلى أن مديرية الثقافة سوف تقيم مؤتمرا كبيرا محوره الرئيس كيفية مواجهة الإرهاب لاأدب والثقافة، الذى يعد شغلنا الشاغل فى المرحلة المقبلة، حتى نتمكن من حفظ شبابنا من الوقوع فريسة فى يد أصحاب الأفكار المتطرفة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة