صور.. شهامة المصريين.. قصة شاب عرض نفسه للموت لإنقاذ سيدة ببورسعيد.."أحمد" ألقى بنفسه فى المجرى الملاحى لإنقاذها من الغرق داخل سيارة.. ويؤكد: لم أتردد فى النزول للمياه لأن دى روح.. والمحافظ: انت فخر لنا وللشباب

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 05:04 م
صور.. شهامة المصريين.. قصة شاب عرض نفسه للموت لإنقاذ سيدة ببورسعيد.."أحمد" ألقى بنفسه فى المجرى الملاحى لإنقاذها من الغرق داخل سيارة.. ويؤكد: لم أتردد فى النزول للمياه لأن دى روح.. والمحافظ: انت فخر لنا وللشباب محافظ بورسعيد مع الشاب أحمد فخرى
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد يجسد المعنى الحقيقى لشهامة المصريين، وقدرتهم على التضحية بأنفسهم فى سبيل إنقاذ أى روح تستغيث بهم، أنقذ شاب من محافظة بورسعيد، سيدة سقطت سيارتها فى مجرى قناة السويس الملاحى من الضفة ناحية حى الشرق.

تفاصيل وكواليس الواقعة يرويها بطلها، أحمد فخرى فطين، الطالب بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية، حيث أكد لـ "اليوم السابع"، أنه أثناء ذهابه إلى ميدان المعديات للوصول إلى مدينة بورفؤاد سمع صوت صراخ فأسرع على مرسى المعدية فوجد سيارة سقطت بمياه المجرى الملاحى .

شهادة تقدير للشاب البطل
شهادة تقدير للشاب البطل

 

وأضاف، أنه خلع ملابسه "بلوفر" وألقى بنفسه فى المياه لإنقاذ من فى السيارة واتجه ناحية السيدة فوجد الزجاج مغلق فقام بكسره وأصيب بقطع فى الوتر.

وأكد "فخرى"، أنه لم يتردد لحظة واحدة فى النزول للمياه وإنقاذ من بالسيارة، قائلا " أنا مفكرتش لأن دى روح وممكن تعيش بسببى"، لافتًا إلى أنه قد نزل معه مجموعة من الأشخاص للمساعدة إنقاذا للرجل والمرأة. 

محافظ بورسعيد يهدى الشاب شهادة التقدير
محافظ بورسعيد يهدى الشاب شهادة التقدير

 

وأشار البطل البورسعيدى، إلى أنه فور كسر زجاج باب السيارة من ناحية السيدة شعر بقلة الأكسجين فحاول الصعود لسطح الماء لاستنشاق الهواء وإذا بالسيدة تمسك قدمه بيدها من زجاج السيارة فأسقط البنطلون حتى يتسنى له الصعود لسطح الماء.

واستكمل الشاب البورسعيدى حديثه، قائلا: "صعدت إلى المياه واستنشقت الهواء ونزلت إلى المياه مرة أخرى وأخرجت السيدة من شباك السيارة بعد كسر زجاجه، وفور الخروج من المياه قام الأهالى بوضعى داخل سيارة إسعاف إلى مستشفى بورسعيد العام"، لافتا إلى أنه بوصول المستشفى تبين أنه أصيب بقطع فى أحد الأوتار باليد وتلقى 20 غرزة باليد اليسرى وسيتم عرضه على أحد أكبر الأطباء لإعداد تقرير طبى وتوجيه الرعاية اللازمة له.

لقاء اللواء عادل الغضبان بالشاب أحمد فخرى
لقاء اللواء عادل الغضبان بالشاب أحمد فخرى

 

من جانبه، كرم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء ، الشاب أحمد فخرى فطين، لموقفه البطولى فى إنقاذ السيدة، ووجه الشكر بالنيابة عن أهالى المحافظة للشاب البطل، قائلاً له "أنت فخر لنا وفخر لشباب بورسعيد".

ومنح الغضبان للشاب شهادة تقدير وجائزة عينية على ما قام به، كما قدم له دعوة لحضور احتفالية المحافظة بعيدها القومى على مسرح أوبرا بورسعيد يوم السبت القادم، حيث يقام حفل للموسيقى العربية.

الشاب أحمد فخرى
الشاب أحمد فخرى

 

كما أمر محافظ بورسعيد بتكلف المحافظة نفقات علاجه من إصابته، وأمر بعرضه على أكبر أطباء بورسعيد لفحصه وتوجيه الرعاية الطبية اللازمة حتى وإن كانت خارج المحافظة.

كانت قد سقطت سيارة مساء أمس الإثنين في مياه المجري الملاحي لقناة السويس ناحية مرسى المعديات بمدينة بورسعيد، وأسفرت عن وفاة شخص فى العقد السابع من عمره يدعى المهندس عبد الحي مختار 69 سنة مهندس بالسكك الحديدية على المعاش، تم انتشال الجثة وإيداعها فى مشرحة مستشفى الحميات تحت تصرف النيابة العامة واتخذت الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، كما تم انتشال السيارة بواسطة إحدى رافعات هيئة قناة السويس.

شهادة التقدير
شهادة التقدير

 

محافظ بورسعيد يحتضن الشاب
محافظ بورسعيد يحتضن الشاب

 

محافظ بورسعيد مع الشاب أحمد فخرى
محافظ بورسعيد مع الشاب أحمد فخرى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة