لماذا قرر وست بروميتش ضم أحمد حجازى؟.. الأرقام تجيب

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 12:32 ص
لماذا قرر وست بروميتش ضم أحمد حجازى؟.. الأرقام تجيب أحمد حجازي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى وست بروميتش ألبيون الإنجليزى، عن توقيعه صفقة انتقال نهائى مع مدافع المنتخب الوطنى، الدولى المصرى أحمد حجازي، ليستمر اللاعب مع الفريق حتى عام 2020.

 

وكان حجازى، 26 عاما، قد انتقل إلى الدورى الإنجليزى على سبيل الإعارة من النادى الأهلى مقابل 700 ألف يورو، مع أحقية شرائه بمبلغ 5 مليون يورو.

 

وجاء فى بيان وست بروميتش أن حجازى قدم أداء متميزا مع الفريق منذ حضوره الأول وتسجيله هدف الفوز لفريقه فى المباراة الافتتاحية بالبريمرليج، وواصل التألق بالتواجد فى التشكيل الأساسى على مدار الفترة المقبلة.

 

التعادل السلبى يحسم مواجهة محمد صلاح وأحمد حجازى  (14)
أحمد حجازى فى مواجهة محمد صلاح خلال مباراة بروميتش وليفربول

اعتراض التسديدات

اكتسب أحمد حجازي خبرات كبيرة خاصة خلال لعبه في الدوري الإيطالي، وساهم ذلك في تأقلم اللاعب سريعا مع أجواء بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز واندماجه مع الفريق، خاصة أن الجواء في أوروبا متشابهة إلى حد كبير.

حجازي حقق رقما رائعا هذا الموسم حيث أنه خامس أكثر لاعب اعتراضًا للتسديدات (19) مرة، ولعل أبرزها كرة محمد صلاح لاعب ليفربول والذى منعه حجازي من التسجيل وانتهت المباراة 0-0 بالجولة الـ17.

2- الحفاظ على نظافة الشباك

يعتبر فريق وست بروميتش ألبيون من الفرق الدفاعية في الدوري الإنجليزي، والمعروف عنها اللعب دائما على الهجمات المرتدة القليلة، ويميل أغل لعبها للتمركز فى منتصف ملعبهم، وقد ظهر أحمد حجازي نجما أمام الجماهير، ونجح في الحفاظ على نظافة شباك فريقه (5 مباريات) هذا الموسم .

3- تشتيت الكرة

حجازي خلال لقاء كريستال بالاس
حجازي خلال لقاء كريستال بالاس

كما يمتاز أحمد حجازي في مسألة تشتيت الكرة من داخل منطقة جزاء إلى الخارج أو إلى ملعب الخصم، وقد نجح في ذلك هذا الموسم وبات ثالث أكثر لاعب تشتيتًا للكرات بالأقدام (125)، ورابع أكثر لاعب تشتيتًا للكرات بالرأس (71).

4- التواجد في التشكيل الأساسي

وأثبت حجازي منذ المباراة الرسمية الأولى له بقميص وست بروميتش أمام فريق بورنموث في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي بما لا يدع مجالًا للشك، أنه سيكون واحدًا من بين أبرز العناصر المؤثرة للفريق خلال الموسم الجاري.

وسجل حجازي هدف المباراة الوحيد ليقود فريقه لتحقيق الفوز، إضافة لمساهمته الفعالة في الحفاظ على نظافة شباك فريقه، خلال المباراة.

تواصلت مشاركة حجازي مع ويست بروميتش بشكل أساسي، حيث شارك حتى اللحظة في جميع مباريات فريقه الـ18 بالدوري الإنجليزي الممتاز، مساهمًا في خروج الفريق بشباك نظيفة في 5 مباريات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة