عضو بمجلس النواب بالمنصورة لوزير الري: وزير الزراعة لم يحل مشاكل الفلاحين

السبت، 02 ديسمبر 2017 01:37 م
عضو بمجلس النواب بالمنصورة لوزير الري: وزير الزراعة لم يحل مشاكل الفلاحين وزير الرى ومحافظ الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم محمد عقل عضو مجلس النواب عن دائرة مركز المنصورة، وزير الزراعة، وذلك أثناء زيارة وزير الرى لوضع حجر أساس طريق نبروة و تحجير ترعة المنصورية، مؤكدا أن وزير الزراعة  لم يقم بحل مشاكل الفلاحين الذين يتكبدون الكثير لزراعة أراضيهم، ولا يجدون ما يزرعون به من مبيدات، وأسمدة، وبذور، والغرامات، التى تم إضافتها على الفلاحين الذين زرعوا الأرز بمبالغ كثيرة لا يستطيع الفلاح أن يسددها وأطالب بأن تنزل تلك الغرامة  إلى 500 جنيه وفى المقابل يحل وزير الزراعة مشكلة الفلاحين.

وقال عقل: نتمنى أن يتعاون معنا وزيرى الزراعة، ويجب أن توجه الحكومن الفلاح للمحاصيل التى سيزرعها بدلا من الارز فالفلاح هو  الوحيد الذى لم يقف وقفات احتجاجية و انا قلت لفلاحى الدقهلية متدفعوش غرامات و اسجنهم و لكن هل ستسجنون 2 مليون مواطن لان تلك الغرامات جزافية".

وأضاف عقل لوزير الرى: خلال زيارتك للدقهلية اليوم يجب أن تعى تلك المشكلة و تحلها بالتنسيق مع وزير الزراعة الذى لم يحل أى مشكلة للفلاحين و المحافظ يحل المشكلة داخليا   فتقوم شركة المياه بإنشاء محطات معالجة ثلاثية ل 94 قرية غير المحطات الموجودة .

كما قالت آمال طرابيه عضو مجلس النواب أن الفلاح بيبور أرضه الزراعية لأنه لم يجد من يساعده ويمده بالإمكانيات اللازمة، ولذا يهرب الفلاح من الزراعة، فالحكومة تسببت فى أن الفلاح يبيع أرضه.

جاء ذلك أثناء زيارة وزير الرى للدقهلية، اليوم السبت لوضع حجر أساس إزدواج طريق نبروة ولتدبيش ترعة المنصورية 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة