مانشستر يونايتد يواصل ملاحقة السيتى على صدارة الدورى الإنجليزى.. كتيبة مورينيو تلقن أرسنال درساً قاسياً.. ليفربول يكتسح برايتون بمشاركة صلاح.. تشيلسى يقلب الطاولة على نيوكاسل.. وتوتنهام يواصل تراجعه

السبت، 02 ديسمبر 2017 10:59 م
مانشستر يونايتد يواصل ملاحقة السيتى على صدارة الدورى الإنجليزى.. كتيبة مورينيو تلقن أرسنال درساً قاسياً.. ليفربول يكتسح برايتون بمشاركة صلاح.. تشيلسى يقلب الطاولة على نيوكاسل.. وتوتنهام يواصل تراجعه مانشستر يونايتد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم السبت الجولة الـ15 من الدورى الإنجليزى، بإقامة 8 مباريات مهمة، كانت البداية مع حامل اللقب تشيلسي الذى استضاف نيوكاسل يونايتد وحقق الفوز عليه 3-1، بينما جمعت قمة الجولة الثنائى أرسنال ومانشستر يونايتد وقد حسمها الأخير لصالحه بالنتيجة نفسها، ليواصل تعزيز الوصافة خلف مانشستر سيتي الذى يواجه وستهام غدا الأحد.

 

مانشستر يونايتد يحسم قمة الجولة أمام أرسنال

 

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً على ضيفه أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف، وشهدت المباراة غياب النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش عن تشكيل يونايتد بعد خروجه من قائمة المباراة تماماً، وهو نفس الأمر بالنسبة للاعب الوسط المصرى محمد الننى، الذى يغيب عن قائمة أرسنال.

جاء الهدف الأول ليونايتد فى الدقيقة الرابعة، بعد جملة رائعة بينه وبين النجم الفرنسى بول بوجبا، قبل أن يسددها فالنسيا بقوة فى الشباك.

وأضاف خيسى لينجارد الهدف الثانى للشياطين الحمر فى الدقيقة 11، بعدما استغل تمريرة سحرية من الفرنسى الشاب أنتونى مارسيال، وسددها مباشرة فى الشباك.

وتمكن أرسنال من تقليص الفارق عن طريق النجم الفرنسى ألكساندر لاكازيت، فى الدقيقة 49 بعد تلقيه تمريرة سحرية أمام المرمى، من ناتشو مونريال الذى خدع مدافعى يونايتد، وهرب من مصيدة التسلل.

 

طرد بوجبا وغيابه عن الديربى

 

وعقب الهدف الثالث تعرض بول بوجبا للطرد المباشر، بسبب تدخله العنيف على هيكتور بيليرين مدافع أرسنال، وقيامه بدهس قدمه بشكل عنيف، رغم أنه بدا غير متعمداً، ليتأكد بذلك غيابه عن ديربى مانشستر أمام السيتى فى الجولة المقبلة.

 

وبهذا الفوز رفع مانشستر يونايتد رصيده لـ35 نقطة، ليعزز تواجده فى وصافة الترتيب، بفارق 3 نقاط عن جاره مانشستر سيتى، الذى يلعب غداً أمام وستهام، بينما توقف رصيد أرسنال عند 28 نقطة، فى المركز الخامس.

 

ليفربول يكتسح برايتون بمشاركة صلاح

 

بدوره نجح فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، فى اكتساح مضيفه برايتون، بنتيجة 5-1.

وسجل أهداف ليفربول كل من: روبرتو فيرمينو "هدفين"، إيمرى كان، فيليب كوتينيو "هدف"، ولويس دينك مدافع برايتون "خطأ فى مرماه"، فى الدقائق 30 و31 و48 و78 و89 على الترتيب، بينما جاء هدف برايتون الوحيد عن طريق جلين موراى من ركلة جزاء فى الدقيقة 51 من عمر المباراة.

وشارك النجم المصرى محمد صلاح، مع ليفربول حتى الدقيقة 79 من زمن المباراة حيث شارك تشامبرلين بدلاً منه، وساهم هداف البريميرليج فى الهدف الثاني، ونجح فى صناعة الهدف الثالث.

ليفربول رفع رصيده إلى 29 نقطة فى المركز الرابع بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد برايتون عند 17 نقطة في المركز الـ11.

تشيلسي يقلب الطاولة على نيوكاسل

 

وحقق حامل اللقب تشيلسى فوزاً ثميناً فى انطلاق الجولة على حساب نظيره فريق نيوكاسل يونايتد 3-1 فى المباراة التى جمعتهما على "ستامفورد بريدج".

تقدم نيوكاسل يونايتد أن يسجل الاول عن طريق دوايت جايل في الدقيقة  12 ، وفي الدقيقة 21  تمكن فريق تشيلسي أن يسجل هدف التعادل عن طريق  إيدين هازارد ، وإستطاع فريق تشيلسي أن يضيف هدف ثاني عن طريق ألفارو موراتا في الدقيقة  33 .

وخلال الشوط الثاني من المباراة , تحصل فريق تشيلسي على ركلة جزاء سددها إيدين هازارد  مسجلاً الهدف الثالث للبلوز والثاني له

ورفع تشيلسي رصيده الى 32 نقطة ويعزز موقعه في المركز الثالث في حين تجمد رصيد نيوكاسل عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتاً .

توتنهام يواصل نزيف النقاط

 

أما فريق توتنهام هوتسبير فقد واصل مسلسل إهدار النقاط، بتعادله مجددا اليوم أمام واتفورد 1-1 ، حيث افتتح واتفورد التسجيل عن طريق كاباسيلى فى الدقيقة  13 من عمر الشوط الأول، قبل أن يتعادل هيونج مين سون للسبيرز في الدقيقة 25.

هذه النتيجة تجعل توتنهام في المركز السادس برصيد 25  نقطة وواتفورد برصيد  22نقطة في المركز الثامن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة