وتحديد المشاكل والاحتياجات الخاصة بصناعة النسيج

محافظ سوهاج يوافق على إنشاء كنيسة للأقباط الأرثوذكس بمدينة جهينة

السبت، 02 ديسمبر 2017 01:37 م
محافظ سوهاج يوافق على إنشاء كنيسة للأقباط الأرثوذكس بمدينة جهينة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على الطلب المقدم من الأنبا أشعيا أسقف مطرانية طهطا وجهينة لإنشاء كنيسة للأقباط الأرثوذكس بقرية نزلة على بمركز جهينة بأحد المواقع التابعة للكنيسة بالقرية، وذلك وفقا للوائح والقوانين المنظمة وعقب استخراج التراخيص اللازمة لذلك من الجهات المعنية وتحت إشراف الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء بيت العائلة برئاسة المحافظ، واكد على روح المحبة والأخوة التى تجمع ابناء محافظة سوهاج فى نسيج وطنى واحد، و دعم أواصر تلك المحبة والتعاون مع أجهزة المحافظة لتحقيق تطلعات جميع ابناء المحافظة.

وأبدى أعضاء بيت العائلة وكبار العائلات وأهالى قرية نزلة على دعمهم التام لإنشاء الكنيسة ليؤدون به الصلاوات ولتوفير مكان مناسب ولائق لاخوانهم الأقباط لإقامة شعائرهم الدينية وفقا لما أقره الدستور المصرى والشريعة الإسلامية بحرية ممارسة الشعائر الدينية.

وأشاد المحافظ فى بيان، بروح المودة والأخوة التى تجمع ابناء الشعب السوهاجى، مؤكدا أن بيت العائلة فى سوهاج يعد مشهد من مشاهد الرقى والتكامل فى مناقشة الأمور والقضايا الخاصة بدور العبادة للمسلمين والأقباط.

وعلى جانب آخر، قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إن وفد من المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية قد قام بزيارة لقرية النسيج بحى الكوثر لتحديد المشاكل والاحتياجات الخاصة بصناعة النسيج بسوهاج وذلك فى إطار خطة المحافظة للارتقاء بالصناعات والحرف اليدوية ودعم اصحاب المشروعات الصغيرة.

وأوضح المحافظ أن الوفد التقى مجموعة من أصحاب الأنوال الذين قاموا بعرض المشاكل التى تواجهم والتى تمثلت فى غلاء مستلزمات الانتاج ومشاكل التسويق التى أدت إلى انخفاض ساعات العمل وكذلك متطلبات أهالى القرية من إعاشه داخل القرية.

وأضافت جيهان على ربيع رئيس المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية انه سيتم عرض تلك المشكلات بالغرفة التجارية وسوف يتم التنسيق مع محافظة سوهاج للعمل على حل هذه المشاكل وزياده ساعات العمل وجوده الانتاج من المشغولات اليدوية للنسيج وحتي ترتقى هذه الصناعه التى تتميز بها محافظة سوهاج والحفاظ على هذه الصناعة الهامة من الاندثار عن طريق الحفاظ على العمالة الماهره وتعليم عمال جدد من الشباب وكذلك تعظيم دور المراه في هذه الصناعة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة