"س و ج".. تفاصيل القبض على ناشر صورة ابن الأمير ويليام وتحويله للمحاكمة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:56 م
"س و ج".. تفاصيل القبض على ناشر صورة ابن الأمير ويليام وتحويله للمحاكمة الأمير جورج نجل الأمير ويليام
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد تنظيم "داعش" الإرهابى، بقتل الأمير جورج- ابن الأمير ويليام، دوق كامبريدج، نجل ولى عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز، ووالدته كاثرين، دوقة كامبريدج- على منصة التواصل الاجتماعى ، التى وصفها خبراء الأمن بأنها «أرض خصبة» للإرهابيين.

لماذا قرر الإرهابيون استهداف الأمير جورج؟
 

قرر الارهابيون استهداف الأمير جورج عقب نشر صورة له بمحيط مدرستة «توماس باترسى» فى جنوب لندن وبهذه المعلومة يسهل استهدافه.

هل أعلن تنظيم داعش استهداف الأمير جورج ؟
 

بحسب صحيفة «ديلى ستار» الفرنسية، فإن التنظيم الإرهابى أرسل برقية جاء فيها: حتى العائلة المالكة لن تترك وحدها أضافوا صورة للأمير جورج بالقرب من مدرسته توماس باترسى فى جنوب لندن.

هل اتخذت الشرطة البريطانية اجراءات أمنية مشددة جديدة ؟
 

بالفعل، على الفور أعلنت المخابرات البريطانية مراقبتها بشكل كبير خدمة الرسائل المجهولة فى محاولة لوقف الهجمات الإرهابية المحتملة فى المملكة المتحدة.

وقال خبير أمن، إنه من الأهمية بمكان الحفاظ على مراقبة الخدمة، وحذر من أن برنامج «أرض خصبة» للإرهابيين، وقال بارى سبيلمان، الذى تتابع شركة «سيكسجيل» لمراقبة الإنترنت، منذ مطلع العام إن «معلوماتنا الاستخباراتية، تشير إلى أن هذه التهديدات يجب أن تؤخذ على محمل الجد».

ماذا فعلت الشرطة مع ناشر صورة الأمير جورج ؟
 

ألقت الشرطة البريطانية القبض على حسنين رشيد 31 عاما، وهو المتهم بنشر المعلومات على تطبيق تليجرام للرسائل الإلكترونية لتشجيع المتشددين على تنفيذ هجمات بالإضافة إلى معلومات لمساعدتهم على تحديد أهداف محتملة مثل الملاعب الرياضية.

متى سيمثل ناشر صورة الأمير جورج إلى المحاكمة ؟
 

فى 30 أبريل المقبل، حيث قضت المحكمة الجزئية، أن رشيد سيحاكم أمام محكمة وولويتش كراون فى جنوب لندن بسبب نشره صورة للأمير جورج البالغ من العمر 4 أعوام وعنوان مدرسته فى لندن بوصفها أحد الأهداف المحتملة للمتشددين سيحاكم، ويعد الأمير جورج ترتيبه الثالث فى ولاية عرش بريطانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة