صباحى ورفاقه سيطروا على زمام مواجهة الاتحاد والزمالك

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 08:03 م
صباحى ورفاقه سيطروا على زمام مواجهة الاتحاد والزمالك ناصر عباس
تحليل الحكم الدولي ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المباراة: الاتحاد - الزمالك
البطولة : الدوري العام ( الأسبوع الرابع عشر )
المكان : استاد الإسكندرية
النتيجة النهائية :هدفان مقابل لا شىء لصالح الزمالك
 حكم ساحة:  محمد الصباحي
المساعد الأول : أحمد حسام طه
المساعد الثاني :سمير جمال
الحكم الرابع : إكرامي علاء
الحكمان الإضافيان :محمد الحنفي ,محمد صابر
 

التقييم الفني في فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد 

 
استطاع الصباحي أن يميز بين أخطاء التهور واستخدام القوة الزائدة نتيجة فهمه وإدراكه لقانون كرة القدم .. وأنذر الحكم لاعب الزمالك محمد إبراهيم في الدقيقة 37 للتهور .. وتمكن من السيطرة على مجرى المباراة نتيجة الاهتمام واليقظة طوال شوطي اللقاء ولم يتأثر بالنتيجة وظل محتفظا باللياقة الفنية والبدنية .
 
طبق الحكم مبدأ إتاحة الفرصة طبقا للقانون بشكل صحيح باستثناء الدقيقة 5 من الشوط الأول عندما طبق مبدأ إتاحة الفرصة لصالح الزمالك بعد تهور للاعب الاتحاد مع لاعب الزمالك  حازم إمام . 
 
لم يشر على مخالفة بإهمال في الدقيقة 87 لصالح الزمالك وأشار باستمرار اللعب في قرار غير صحيح .. وأنذر الحكم حازم إمام في الدقيقة 91 للعب بتهور والقرار صحيح .
 

تقييم فني للحالة البدنية للحكم وكيفية التحرك والتمركز فوق ميدان اللعب 

 
استطاع الحكم أن يستخدم كل العناصر بشكل جيد وكان دائما خارج نطاق اللعب مما سهل مهمته في اتخاذ القرارات الصحيحة دون صعوبة ,ففي الدقائق 9 ,66 ,77 من عمر اللقاء تحرك الحكم داخل منطقه الجزاء ومتابعته للعب والدخول داخل منطقة الجزاء لمشاهدة الأحداث عن قرب والخروج من مسار اللعب بشكل صحيح .
 

التقييم الفني للحكام المساعدين 

 

المساعد الأول

: تعاون الحكم المساعد أحمد حسام طه مع الحكم طبقا للقانون .. وكان يقف دائما على خط واحد مع آخر ثانى مدافع وتحرك عرضيا برشاقة ومرونة لضبط حالات التسلل .. وأشار إلى "رامية تماس" فى الدقيقة 85 لصالح الاتحاد والقرار صحيح .
 

المساعد الثاني

: تعاون الحكم المساعد سميرجمال مع الحكم الأول طبقا للقانون ,يقظة وتركيز وقرارات باالإشارة أكثر من رائعة.. وأشار إلى التسللات في الدقائق 20, 57 بتقدير صحيح .. كما ظهر تميز الحكم المساعد في الإشارة باستمرار اللعب فى الهدف الثاني للزمالك نتيجة التركيز واليقظة والربط لحظة لعب الكرة والموقف ..كما أشار باستمرار اللعب في الدقيقة 64 في حالة من الحالات الصعبة لصالح الزمالك بتقدير صحيح .
 

الحكام الآخرون

: تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون ونجحوا في السيطرة على المنطقة الفنية والتفتيش على معدات اللاعبين والتبديلات وجميع الحالات داخل منطقة الجزاء .
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة