الملك سلمان وترامب يبحثان هاتفيا استهداف السعودية بصواريخ الحوثيين

الخميس، 21 ديسمبر 2017 01:00 ص
الملك سلمان وترامب يبحثان هاتفيا استهداف السعودية بصواريخ الحوثيين الملك سلمان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إدانة استهداف السعودية بصواريخ الحوثيين، مشددا على وقوف واشنطن مع الرياض فى مواجهة تهديدات أمنها الوطنى.

ذلك جاء خلال اتصال هاتفى أجراه العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب، حيث أعرب الأخير عن إدانة الولايات المتحدة الأمريكية لمحاولة ميليشيات الحوثى الانقلابية استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي، واستنكاره لهذه المحاولة الإجرامية التى تمثل اعتداء سافرا، على سيادة المملكة وكانت تستهدف منطقة مأهولة بالسكان، مؤكدا وقوف الولايات المتحدة الأمريكية مع المملكة فى مواجهة تهديدات أمنها الوطني، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وبحث الملك سلمان خلال الاتصال مع ترامب محاسبة إيران عن تزويدها الحوثيين بصواريخ باليستية تطلقها على السعودية .كما تم خلال الاتصال أيضا، بحث الإجراءات الكفيلة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومحاسبة النظام الإيرانى على أعماله العدوانية وضلوعه فى تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ لتهديد أمن واستقرار المملكة ودول المنطقة .

وأكد الزعيمان فى الاتصال على ضرورة دعم جميع العمليات الإغاثية والإنسانية بهدف رفع المعاناة عن الشعب اليمني.

ونجحت قوات التحالف فى التصدى للصاروخ الحوثى الذى استهدف الرياض، الثلاثاء، دون أن يتسبب فى وقوع أى أضرار أو خسائر.
وأعلن المتحدث الرسمى باسم التحالف العربى العقيد تركى المالكى فى مؤتمر صحفى مساء أمس أن الحوثيين اطلقوا 83 صاروخا باليستيا صوب السعودية .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة