توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة التوجولية والكنيسة القبطية المصرية

الخميس، 21 ديسمبر 2017 08:44 ص
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة التوجولية والكنيسة القبطية المصرية البابا تواضروس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد السفير كريم شريف سفير مصر فى توجو التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة التوجولية والكنيسة القبطية المصرية بحضور القمص يوحنا رمزى راعى الكنيسة القبطية فى منطقة غرب أفريقيا.

وصرح سفير مصر فى توجو - فى بيان للخارجية اليوم الخميس، بأن مذكرة التفاهم تسهم فى تطوير التعاون فى المجال الطبى وتسهيل إجراءات تنظيم القوافل الطبية الكنسية.

وأوضح السفير كريم شريف أن مذكرة التفاهم تعد الأولى بين الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية المصرية ودولة أفريقية حول تسيير قوافل طبية، حيث ستسهم فى تسهيل مهام القوافل الطبية القادمة من حيث تحديد المهام والالتزامات لكلا الجانبين وخصوصاً فيما يتصل بالإقامة والاعاشة والتنقلات ومنح التصاريح اللازمة، فضلاً عن تسهيل إجراءات دخول المعدات والأدوية مع أعضاء القوافل.

وقال سفير مصر فى توجو إن التوقيع على المذكرة يأتى بعد قيام الرئيس التوجولى فاورى بمنح قطعة أرض للكنيسة القبطية المصرية لإقامة كنيسة ومركز طبى واجتماعى عليها، وذلك بعد زيارتيه الأخيرتين إلى مصر ولقاءاته بالبابا تواضروس.

وأشار السفير كريم شريف إلى أن الرئيس التوجولى كان قد التقى أيضا بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، خلال زيارته إلى مصر، حيث طلب خلال المقابلة امكانية النظر فى إقامة مركز إسلامى بتوجو لنشر تعاليم الدين الإسلامى وتعديل الخطاب الدينى فى ظل تحديات الإرهاب والتطرف التى باتت تواجه غرب أفريقيا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة