طقس ميكس كل حاجة والعكس.. الشتاء يبدأ رسميا اليوم بارتفاع فى درجات الحرارة.. توقعات بانخفاضها الأحد المقبل مع فرص لسقوط الأمطار.. الشبورة المائية الكثيفة تظهر على الطرق صباحا.. و"الأرصاد" تطالب السائقين بالحذر

الخميس، 21 ديسمبر 2017 05:00 م
طقس ميكس كل حاجة والعكس.. الشتاء يبدأ رسميا اليوم بارتفاع فى درجات الحرارة.. توقعات بانخفاضها الأحد المقبل مع فرص لسقوط الأمطار.. الشبورة المائية الكثيفة تظهر على الطرق صباحا.. و"الأرصاد" تطالب السائقين بالحذر أحوال الطقس - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الصدف الغريبة، التى قد تواجه الطقس فى مصر، بأن يبدأ فصل الشتاء رسميًا اليوم الخميس 21 ديسمبر بارتفاع فى درجات الحرارة، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 27 درجة، على أن يبدأ الانخفاض التدريجى فى درجات الحرارة بداية من السبت المقبل. 
 
 

ارتفاع درجات الحرارة فى أول أيام الشتاء

 
وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المقرر أن يبدأ فصل الشتاء "مناخيا"، اليوم الخميس، موضحًا أن ذلك يتزامن بارتفاع فى درجات الحرارة عن المعدلات التى كانت سائدة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن فصل الشتاء يبدأ جغرافيا يوم الأحد المقبل بطقس تظهر فيه ملامح الشتاء. 
 
وأضاف عبد العال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تكون هناك شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية فى الساعات الأولى من اليوم وفى الصباح الباكر، مؤكدًا أنه يسود خلال اليوم الخميس وغدا الجمعة، ارتفاعا بدرجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية. 
 
 

انخفاض درجات الحرارة غدًا

 
وتابع قائلًا: "من المتوقع أن تزيد درجات الحرارة ليوم غد الجمعة درجتين كاملتين، على أن يحدث انخفاضًا تدريجيًا بداية من يوم السبت المقبل، على أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا واضحًا مع فرص لسقوط الأمطار على السواحل والوجه البحرى قد تصل إلى القاهرة يوم الأحد المقبل". 
 
صورة الهيئة العامة للأرصاد
ومن جانبه، أكد أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أهم سمات فصل الشتاء برودة الجو وسقوط الأمطار، مطالبًا السائقين بتوخى أقصى درجات الحذر وتطبيق تعليمات المرور بكل دقة، والتأكد من إضاءة السيارات والحفاظ على مسافة كبيرة بين السيارات وتأجيل الرحلة فى حالة الشبورة الزائدة.
 
 
 

تحذيرات من الشبورة المائية

وتابع مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تحذيرات دورية تصدرها الهيئة بخصوص الشبورة المائية التى تتكون فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المصطحات المائية، ناصحًا بتجنب السفر فى هذه الأوقاف، وكذلك الحذر فى الملابس للمضطرين للسفر والنزول فى هذه الأوقات.
 
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ شمالا مائل للحرارة على باقى الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.
 

درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 27 درجة

والرياح أغلبها جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 27 درجة، والصغرى 16 درجة، والإسكندرية 23 للعظمى والصغرى 18 ومطروح 18 للصغرى و العظمى 22.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين، وحالة الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية، أما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف، أما حالة الرياح السطحية جنوبية شرقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة