موجز أخبار1.. النقد الدولى: 2 مليار دولار لمصر عقب كل مراجعة لبرنامجها الاقتصادى

الخميس، 21 ديسمبر 2017 01:10 م
موجز أخبار1.. النقد الدولى: 2 مليار دولار لمصر عقب كل مراجعة لبرنامجها الاقتصادى صندوق النقد الدولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، صندوق النقد الدولى يؤكد أن مصر ستحصل على 2 مليار دولار عقب كل مراجعة لبرنامجها الاقتصادى .
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..
 
 
أصيب 11 مواطنا فلسطينيا بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، فضلاً عن عشرات الإصابات بالاختناق الشديد جراء استنشاق كميات كبيرة من قنابل الغاز السام، فى المواجهات العنيفة التى اندلعت اليوم الخميس فى قرية المغير شرق رام الله.
 
 
أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الادارة بأنه من المنتظر انخفاض فى درجات الحرارة من 3-4 درجات مئوية على كافة الانحاء عدا جنوب البلاد وذلك يوم السبت المقبل مصحوب بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد تمتد إلى الداخل. 
 
 
منذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الهيئة الهندسية بإنشاء كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة يناير الماضى، والعمل يسير بشكل جيد ومنتظم يفوق الجدول الزمنى المحدد لها، ونقدم فى هذا التقرير 12 معلومة جديدة عن كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.
 
 
أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تصنيف المنتخبات لشهر ديسمبر، وجاء فيه المنتخب الوطنى فى المركز الثالث أفريقيا خلف السنغال المتصدر وتونس والوصيف.
 
 
انتهت محافظة الجيزة من رفع كفاءة الشوارع البديلة لشارع السودان بعد إغلاق الحركة المرورية به فى الاتجاهين بداية من ميدان الكيت كات وحتى شارع ترعة السواحل بطول 670 متر لإنشاء محطة مترو الكيت كات وبداية من شارع جلال الدين الحمامصى حتى بداية شارع الملكة زبيدة لإنشاء محطة السودان.
 
 
قرر هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، قطع إجازة الكريسماس التى يقضيها حالياً فى الأرجنتين من أجل حضور احتفالية الكاف لتسليم جوائز الأفضل فى القارة السمراء يوم 4 يناير المقبل.
 
 
يبدأ أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى، الراعى الرسمى للإرهاب فى العالم، اليوم الخميس، ثالث جولة خارجية له عقب الأزمة الخليجية، وتشمل 6 دول فى غرب القارة السمراء، حيث دفعت الخسائر الاقتصادية الفادحة، والعزلة الدولية التى يعيشها، إلى القيام بمحاولات يائسة عبر الخروج إلى جولات خارجية، لسد العجز الاقتصادى فى بلاده.
 
 
جدّدت مجموعات من المستوطنين اليوم الخميس، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.
 
 
أعلن صندوق النقد الدولى أن مصر ستحصل على مليارى دولار عقب كل مراجعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تطبقه الحكومة المصرية منذ نهاية العام الماضى، وذلك من قيمة القرض الموقع بين الصندوق الحكومة فى نوفمبر 2016 بقيمة إجمالية تصل إلى 12 مليار دولار.
 
 
أعلن رئيس مؤسسة الأغاثة والانقاذ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الإيرانية مرتضى سليمى، عن مصرع شخص وإصابة 97 أخرين، إثر الزلزال الذى ضرب محافظة البرز، غرب طهران، مساء أمس بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر.
 
 
كشف الملحن محمد رحيم أنه يعمل حاليا مع النجم عمرو دياب على تجهيز أغنية وطنية جديدة من كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى، مؤكدا أنها ستكون مفاجئة لكل الجمهور المصرى.
 
 
 
أعلن وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، أن مشروع قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حول عودة الطيران الروسى مع مصر، وصل إلى مقر الحكومة.
 
 
رفض الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، وساطة حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق للفراعنة، والإعلامى أحمد شوبير، لإعادة حسام غالى لاعب النصر السعودى لصفوف الفراعنة.
 
 
فازت مصر بمقعد نائب رئيس اتحاد الشباب الإفريقى، خلال انتخابات اتحاد الشباب الإفريقى، ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر اتحاد الشباب الإفريقى والتى عقدت خلال الفترة من 19 – 21 ديسمبر 2017 بدولة المقر السودان.
 
 
كشف ابن شقيق الرئيس على عبدالله صالح، العميد يحيى محمد عبدالله صالح- عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبى العام، رئيس ملتقى الرقى و التقدم ؛ فى تصريحات خاصة لليوم السابع؛ حقيقة ما نشر من تسجيلات صوتية عقب مقتل على عبدالله صالح حيث نفى صحة أى تسجيلات أو تصريحات قد صدرت من أى فرد من أفراد العائلة عقب استشهاد الرئيس على عبدالله صالح.
 
 
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن عدد المصابين بوباء الكوليرا في اليمن بلغ مليون شخص.
 
 
"إكرام الميت دفنه" هذا هو الغالب عند الناس عندما يموت عزيز لهم، إلا أن "بيزنس المال" سيطر على العقول الضعيفة وغّير هذه القاعدة وتلاعب بقواعد الموت وانتهك حرمة الموتى بعد أن غاب الضمير وعبث بجثث الساكنين تحت التراب، وأصبحت الجبانات تجارة للحفارين يبيعون ويشترون فى القبور لمن يدفع أكثر.
 
 
يترقب سفراء الكرة المصرية فى مختلف الأندية الأوروبية والعربية المشاركة مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو - 15 يوليو المقبلين، لقطع خطوة جديدة فى مشوارهم الاحترافى، وتحقيق أحلامهم فى خوض تجربة اللعب بأقوى أندية القارة الأوروبية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة