موجز أخبار6.. المفتى: الدفاع عن القدس ضرورة شرعية

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار6.. المفتى: الدفاع عن القدس ضرورة شرعية مفتى الجمهورية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، المفتى يؤكد أن الدفاع عن القدس ضرورة شرعية، وحل القضية بعيدا عن مصر سيكون مبتورا.

 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..

 

المفتى: الدفاع عن القدس ضرورة شرعية.. وحل القضية بعيدا عن مصر سيكون مبتورا

أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن المسجد الأقصى والقدس فى قلب النص الشرعى من القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة، موضحا أننا أمام ميراث مقدس لابد من الدفاع عنه بقوة خاصة مع ثبوت دلالات تربط المسجدين الحرام والأقصى وما لهما من قدسية ورعاية فى قلب كل إنسان مسلم.

 

أسرة على عبدالله صالح تتجه إلى السعودية هربا من مليشيات الحوثيين

 استقبلت المملكة العربية السعودية، عددا من أفراد الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، الذين تمكنوا من مغادرة العاصمة اليمنية صنعاء، إثر ملاحقتهم من ميليشيات الحوثيين.

 

 

فيديو جراف.. التحويلات المرورية بعد إغلاق شارع السودان

تجرى الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق عملية إغلاق لشارع السودان فى الاتجاهين للعمل على إنشاء محطة مترو الكيت كات ومحطة السوادن، مع إجراء تحويلات مرورية بالطريق لمنع ظهور أى كثافات مرورية

 

المطربة النيوزيلندية "لورد" تدرس إلغاء حفلها بإسرائيل دعما للقدس

تدرس مغنية البوب النيوزيلندية "لورد"، إلغاء حفل مقرر لها فى إسرائيل، بعد أن واجهت رد فعل عنيفا فى بلدها.

 

 

بريطانيا تضع حركتى "حسم"و"لواء الثورة"الإخوانيتين على قوائم الإرهاب

كجزء من جهودها المتواصلة لتعزيز استجابتها للإرهاب الدولي، أدرجت المملكة المتحدة منظمتا "حسم" و"لواء الثورة" إلى قائمة المنظمات الإرهابية.

 

12 معلومة تلخص أسباب تخوف أولياء الأمور من منظومة الثانوية العامة الجديدة

منذ إعلان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم ملامح منظومة الثانوية العامة الجديدة، المزمع تطبيقها من العام الدراسى المقبل، وهناك تخوف لدى أولياء الأمور فى هذا الشأن ويرصد اليوم السابع" فى الـ"12" معلومة التالية أبرز تلك الأٍسباب.

 

 

اليوم حفل توزيع جوائز الـ "دير جيست" لعام 2017

ينطلق اليوم حفل توزيع جوائز  "دير جيست"، حيث حصل "اليوم السابع" على جائزة أفضل موقع إخبارى فى مصر، وذلك للعام الثالث على التوالى.

 

 

الداخلية: القبض على 5 أعضاء بـ"وايت نايتس" أحرقوا زميلهم فى الطالبية

أفادت وزارة الداخلية، بأن الأجهزة الأمنية ضبطت 5 من مرتكبى واقعة التعدى على طالب جامعى وإطلاق الألعاب النارية وإضرام النيران داخل محل، لتقديم خدمة الإنترنت بالطالبية فى الجيزة.

 

ننشر أحدث صور من موقع بناء كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

حصل "اليوم السابع" على صور من موقع بناء كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعاصمة الإدارية الجديدة التي قرر البابا تواضروس الثاني ترأس صلوات قداس عيد الميلاد المجيد فيها مساء السادس من يناير المقبل.

 

استشهاد فلسطينى ثان عند الحدود شرقى غزة برصاص قوات الاحتلال

أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل، منذ قليل، باستشهاد فلسطينى ثان عند الحدود شرقى غزة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى.

 

الكلاسيكو.. 1700 شرطى لتأمين مباراة ريال مدريد وبرشلونة

قررت السلطات الأمنية الإسبانية تخصيص 1700 شرطى لتأمين مباراة الكلاسيكو التى تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة فى الثانية ظهر غد، السبت، بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

 

س و ج.. من يحسم مباراة ليفربول وأرسنال وهل يشارك الننى؟

يترقب عشاق الدورى الإنجليزى المباراة المهمة التى تجمع فريقى أرسنال وليفربول، فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، على ملعب "الإمارات" فى قمة الجولة 19 من البريميرليج، وهى المباراة التى تحظى بأهمية كبيرة لدى الجماهير المصرية، التى تنتظر أن تشاهد محمد صلاح وهو يتألق مرة أخرى أمام الجانرز، كما أنهم يأملون فى مشاركة محمد الننى مع أرسنال أمام الريدز.

 

 

أوكرانيا تعتقل مترجم تريزا ماى للاشتباه فى كونه جاسوسا لروسيا

اعتقلت السلطات فى أوكرانيا مترجما أوكرانيا حضر مباحثات ثنائية فى رئاسة الوزراء البريطانية "10 دوانينج ستريت" وترجم لرئيسة الوزراء تريزا ماى، للاشتباه فى كونه جاسوسا روسيا يعمل لصالح موسكو.

 

 

نائب كبير موظفى البيت الأبيض يستقيل من منصبه أوائل العام المقبل

قرر ريك ديربورن، نائب كبير موظفى البيت الأبيض، وأحد كبار مساعدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مغادرة منصبه أوائل العام المقبل، والتفرغ للعمل الخاص.

 

 

تحويلات مرورية بتقاطع جسر السويس مع الأربعين لمدة أسبوع لإنشاء محطات مترو

تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة، تحويلات مرورية بسبب أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بتقاطع جسر السويس مع شارع الأربعين لمدة أسبوع.

 

أبريل 2018 يشهد أول دراسة أمريكية لـ"جِل" منع الحمل للرجال

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على أول دراسة أمريكية على هلام أو "جِل" منع الحمل للذكور، والتى سيتم إجراؤها فى شهر أبريل من العام المقبل 2018.

 

 

بدء فرش مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الإدارية.. زكى عابدين: العاصمة الجديدة المكان الأكثر أمنا للصلاة.. عدم وجود مبان سكنية مجاورة يسهل تأمينها.. وإقامة القداس رغم عدم اكتمال الإنشاء تنفيذا لوعد الرئيس

أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم البدء فى فرش المقر الخاص بإقامة قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.

 

التاريخ قال كلمته.. الكتب اليهودية المقدسة تعترف بعروبة القدس.. خبيرة أديان: التوراة والتلمود شاهدان على بناء الكنعانيين المدينة المقدسة من شبه الجزيرة العربية.. وتصريحات مندوب إسرائيل تاريخ مزيف وليس له دليل

فندت د. إيمان الطيب أستاذة التلمود والعهد القديم بكلية الآداب جامعة أسيوط المزاعم والأكاذيب التى ساقها مندوب تل أبيب فى الأمم المتحدة "دانى دانون" بأن القدس كانت عاصمة لليهود وذلك عقب قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث أثبتت بأن التوراة والتلمود وهى الكتب المقدسة لدى اليهود بأنها أول من اعترفت بعروبة القدس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة