صور.. جامعة أسيوط تنظم يوم ثقافى مشترك مع الطلاب الروس

الأحد، 24 ديسمبر 2017 03:14 م
صور.. جامعة أسيوط تنظم يوم ثقافى مشترك مع الطلاب الروس جامعة أسيوط في يوم ثقافي مشترك مع طلاب الجامعات الروسية
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة أسيوط، اليوم الأحد، يوم ثقافى مشترك يجمع بين طلابها المصريين وضيوفها من الطلاب الروس وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة وبحضور الدكتور صلاح أبو الهوى منسق علاقات جامعة أسيوط مع جامعات روسيا الاتحادية ومدير مركز تعليم اللغة الروسية بالجامعة.

وجسد أحد طلاب الوفد الروسى على شخصية بابا نويل وتقديم العروض الفنية وتوزيع الهدايا على الطلاب خلال الاحتفال باليوم الثقافى المشترك.

وأوضح الدكتور صلاح أبو الهوى أن اليوم الثقافى المشترك يهدف إلى توطيد أواصر العلاقات بين الطلاب من البلدين وتوفير مناخ من الود والتعارف بين الشعبين المصرى والروسى وذلك بإتاحة الفرصة للطلاب المصريين من الدارسين للغة الروسية بالجامعة بعقد لقاء ثقافى وتعليمى وترفيهى مع ضيوف الجامعة من الوفد الطلابى الروسى من جامعة بيتاجورسيك الروسية خلال زيارتهم لجامعة أسيوط لقضاء فترة دراسية تمتد نحو شهرين لدراسة اللغة العربية والتعرف على الحضارتين العربية والإسلامية.

وأشارت دكتورة أوليجا براتنكا أن اليوم الثقافى شمل عروض تقديميه للتعريف بالدولتين المصرية والروسية ومعالمهم الحضارية ألعاب تعليمية وفقرات غنائية، وكذلك عرض للفصول المناخية الأربعة داخل روسيا عن طريق الأغانى والصور وذلك للتعريف بطقس روسيا، كما قام طلاب جامعة بيتاجورسيك الروسية بتقديم بعض الآكلات الشعبية الخاصة بدولتهم لزملائهم المصريين.

DSC_3048 
 
DSC_3058 
 
DSC_3061
 

 

DSC_3075 
DSC_3078
 
DSC_3087 
 
DSC_3117








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة