أسعار النفط اليوم الإثنين 2017 - 12 -25 برنت يسجل 65.07 دولار للبرميل

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 01:14 م
أسعار النفط اليوم الإثنين 2017 - 12 -25 برنت يسجل 65.07 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسعار النفط انخفاضا طفيفا خلال تعاملات اليوم الاثنين  25-12-2017 ، حيث سجلت عقود خام القياس العالمى مزيج برنت 65.07 دولار للبرميل، وهبطت عقود خام القياس الأمريكى غرب تكساس لتغلق عند 58.35 دولار للبرميل.

أعلى سعر لبرنت منذ 2015
 

ويعد السعر الذى سجله خام القياس العالمى مزيج  برنت فى نهاية تعاملات الأسبوع الماضى 65.25 دولار وهو أعلى مستوى إغلاق منذ يونيو 2015، مدعومة بتعهدات من السعودية، أكبر منتج فى منظمة أوبك، وروسيا، أكبر المنتجين خارج المنظمة، التى ترى أن أى خروج من اتفاق تخفيضات الانتاج سيكون تدريجيا.وعلى مدى الشهرين المنقضيين لامس الخام الأمريكى أيضا مستويات لم يشهدها منذ منتصف 2015.

وتعافت أسعار النفط فى الـ12 شهرا الماضية بدعم من تخفيضات فى انتاج الخام تنفذها أوبك وروسيا ومنتجون آخرون، وهو ما يساعد فى تقليل الفائض بالمخزونات العالمية.

توقعات بتوازن فى سوق النفط فى الربع الأول من 2018
 

قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي يوم الاثنين إنه متفائل بأن يكون هناك توازن بين العرض والطلب على الخام خلال الربع الأول من عام 2018 بما يؤدي لتعزيز أسعار النفط.وتابع  الوزير أن مخزونات الخام العالمية انخفضت إلى مستوى مقبول وإن هناك مؤشرات إيجابية على أن الأسعار بسوق النفط ستتحسن بدرجة كبيرة العام المقبل.

التخارج من اتفاق أوبك  بطريقة سلسة
 

وقال وزير الطاقة الروسى الكسندر نوفاك أن أوبك وروسيا ستتخارجان من تخفيضات الانتاج بطريقة سلسة، ربما بتمديد التخفيضات فى شكل ما لتفادى خلق أى فائض جديد، فيما قال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح هذا الأسبوع إن من السابق لأوانه مناقشة تغييرات فى اتفاق خفض الإمدادات لأن عودة التوازن إلى السوق من غير المرجح أن يحدث حتى النصف الثانى من 2018.

قال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك إن منتجى النفط سيناقشون استراتيجية للانسحاب من اتفاق خفض الإنتاج بمجرد اقتراب السوق من تحقيق التوازن، ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن نوفاك قوله ”سنناقش الأمر مع اقترابنا من استعادة السوق لتوازنه“. ونشرت وكالة الإعلام الروسية تصريحات مماثلة.

كان نوفاك قد قال الأسبوع الماضى إن محادثات تفصيلية بشأن استراتيجية الخروج من الاتفاق لن تبدأ إلا عند اقتراب السوق من التوازن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة