" أمن أسوان" يضبط خلية إرهابية قبل ارتكابها أعمال عنف خلال أعياد الكريسماس

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 01:44 م
" أمن أسوان" يضبط خلية إرهابية قبل ارتكابها أعمال عنف خلال أعياد الكريسماس حمله أمنية - أرشيفية
أسوان ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر أمنى بمديرية أمن أسوان، عن ضبط عناصر إرهابية بمناطق متفرقة بالمحافظة، بالتعاون مع أجهزة الأمن الوطنى، التى تمكنت من تحديد المناطق المختبئ بها هذه العناصر وضبطها قبل تنفيذها عملية إرهابية خلال الاحتفالات بأعياد رأس السنة وأعياد الأقباط. 

ودلت التحريات الأولية، أن المتهمين الذين تم ضبطهم قادمين من السودان، لإتمام تلك العمليات التخربيبة، واتخذوا من بعض المناطق الجبلية مأوى لهم، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط مخططهم، وتم التحفظ عليهم لحين انتهاء التحقيقات معهم للكشف عن بقية العناصر المتورطة معهم لنشر العنف فى المحافظة. 

ومن جانبها، رفعت مديرية أمن أسوان أقصى درجات الاستعداد الأمنى لتأمين دور العبادة تزامنًا مع احتفالات الأقباط داخل الكنائس والأديرة المنتشرة بمراكز المحافظة، وذلك من خلال الدفع بسيارات "الفان" بشوارع المحافظة، والانتشار المكثف لضباط المفرقعات بالتعاون مع إدارة المرور.

كما علم "اليوم السابع" بزيادة تكثيف النقاط الأمنية المنتشرة على المزارات السياحية بالمحافظة لأكثر من الضعف أمام كل متحف أو مزار سياحى، مع تفعيل كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية التى تسهم فى الكشف عن المعادن لتأمين الزائرين. 

وتأهبت المحافظة بنشر لجان شرطية بالشوارع الرئيسية تستهدف الكشف عن السيارات وعن المشتبة بهم، لضبط أية عناصر خارجة عن القانون.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة