صور.. طالبة بالصف السادس الابتدائى تبتكر مشروعا لتنقية مياه الشرب بالشرقية

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 06:00 ص
صور.. طالبة بالصف السادس الابتدائى تبتكر مشروعا لتنقية مياه الشرب بالشرقية الطفلة حبيبة
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كنت قاعدة أمام التلفزيون بشاهد النشرة، وسمعت أن مصر سوف تعانى من نقص فى مياه الشرب، ساعتها خوفت جدا على مصر، وعلى نقص مياه الشرب، فدخلت غرفة وفضلت أبحث فى كتاب العلوم، وبعد فترة ابتكرت مشروعا لتنقية المياه من الفضة والفخار، وبدأت أحكى لماما، وسمت المشروع ag".. هكذا عبرت الطالبة حبيبة ممدوح أحمد 11 سنة الطالبة بالصف السادس الابتدائى، المقيمة بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، عن حبها لمصر، وخوفها المعاناة التى تعانى منها مصر وهى أزمة مياه الشرب.

وتقول "حبيبة" إن مشروعها عبارة عن استخدام الفضة فى تنقية المياه، والفخار لإعادة الحياة للمياه، والمشروع عبارة عن قطعة تلحق بالفلتر المنزلى لتقيم المياه، وجعلها صحية أكثر من المياه المعدنية، أو مياه الحنفية أو مياه الفلتر.

وتقول دعاء والدة "حبيبة" إنها فخورة بابنتها وحبها لمصر، الذى مثلته فى ابتكارها مشروع لتنقية المياه، وأنها حصلت منذ عدة أيام على المركز الثانى فى مسابقة معهد القاهرة الدولى للإبتكارات عن مشروع جامعة الطفل، كما حصلت على المركز أول الجمهورية من مديرية التربية والتعليم.

وتابعت الوالدة: حبيبة متفوقة منذ الصغر وتحصد جميع الدرجات فى المواد الدراسية، وحصلت على العديد من شهادات التكريم من مديرية التربية والتعليم، وأنها تتمنى أن تكون مهندسة فى الكبر.

من جانبه أكد الدكتور "عاطف عامر" رئيس جامعة الطفل، أن "جامعة الطفل" بجامعة الزقازيق، هى أحد مشاريع التطوير وخدمة المجتمع بالجامعة والممول من أكاديمية البحث العلمى. والهدف من تنفيذ المشروع هو خلق طفل قادر على الابتكار وفرصة حقيقية للتعليم الإبداعى غير النمطى فى مراحل الطفولة المبكرة واستجابة لمبادرة " أطفال علماء مصر " والتى أطلقتها الأكاديمية بالتعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا المشاركة فى البرنامج وعددها 23 جامعة على مستوى جمهورية مصر العربية.

وعن عدد الطلاب بالجامعة، قال " عامر" إن الجامعة بها 300 طفل، استوفوا شروط واختبارات القبول فى المرحلة السنية من 9 سنوات حتى 15 سنة مجانًا وبدون أى مصروفات ونظام الدراسة مقسم على ترمين الأول صيفى، و الترم الثانى مع بداية العام الجامعى الجديد. والدراسة يوم السبت من كل أسبوع لمدة 10 أسابيع ويحصل الطالب خلال فترة دراسته على عدة مميزات حيث يتم تنمية الإبتكارات والمواهب وتبنى المشروعات البحثية والأفكار البناءة ويمنح الطلاب شهادات تخرج من الأكاديمية ودروع وجوائز للأوائل بالإضافة إلى فرصة السفر للدراسة بالجامعات الأوروبية.

الطفلة حبيبة (1)
 
الطفلة حبيبة (2)
 
الطفلة حبيبة (3)
 
الطفلة حبيبة (4)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة