حالة الطقس اليوم الثلاثاء 26/12/2017 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 26/12/2017 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح اغلبها شمالية شرقية معتدلة.


 

حالة الطقس اليوم فى مصر 
 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا، بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية.

 

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر مضطرب، وارتفاع الموج على كلا البحرين ما بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية .

 

الطقس فى الأردن
 

تميل درجات الحرارة للارتفاع القليل وتُصبح حول مُعدلاتها المُعتادة. وتنشط الرياح الجنوبية الشرقية مما يزيد من الإحساس بالبرودة، رغم أن الطقس سيكون مُشمساً بوجهِ عام.

 

فى خليج العقبة:
 

- الرياح: شمالية، خفيفة السرعة.

 

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم).

 

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية.

 

ليلا: يكون الطقس باردا بوجهٍ عام وشديد البرودة فى مناطق البادية والمُرتفعات الجبلية العالية. وتغطى السماء كميات كبيرة من السحب المُتوسطة والعالية.

 

الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية فوق جبال الشراة. وتزيد الرياح عُموماً من الشعور بالبرودة بشكل لافت.

 

الطقس فى فلسطين 
 

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة