السلطات الفلبينية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مركزا تجاريا إلى 38 قتيلا

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 11:47 ص
السلطات الفلبينية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مركزا تجاريا إلى 38 قتيلا حريق بالفلبين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رئيسة بلدية دافاو، اليوم الأربعاء أن 38 شخصا لقوا حتفهم فى الحريق الذى دمر السبت مركزا تجاريا فى المدينة الواقعة بجنوب الفلبين.

وكانت حصيلة سابقة تتحدث عن مقتل 37 موظفا فى مركز للاتصالات يقع فى الطابق الرابع والأخير من مركز التسوق "نيو سيتى" فى دافاو.

لكن عثر على جثة اضافية تعود الى موظف امن فى المركز التجارى لقى مصرعه بينما كان يحاول انقاذ الأشخاص العالقين، وقالت رئيسة بلدية دافاو ساره دوتيرتى ابنة الرئيس الفلبينى رودريغو دوتيرتى ان هذه الحصيلة تشمل موظفة فى مركز الاتصالات الذى تملكه الشركة الأمريكية "اس اس آى"، لم يعثر على جثتها.

ووعد الرئيس دوتيرتى من جهته بكشف أسباب الحريق، ورأت نقابات ان حصيلة الضحايا الكبيرة تدل على تقصير فى تطبيق معايير السلامة، لكن الهيئة المشغلة للمركز التجارى نفت هذه الاتهامات.

وقالت الناطقة باسم الهيئة تيا بادوا فى بيان "نرفض بشكل قاطع الاتهامات باننا لا نملك عددا كافيا من مخارج النجاة وعبوات اطفاء الحرائق". واضافت "احترمنا المعايير النقابية بالكامل".

وقبل توليه الرئاسة شغل دوتيرتى منصب رئيس بلدية دافاو التى تقع فى جزيرة مينداناو على بعد نحو الف كيلومتر عن مانيلا طيلة عقدين من الزمن وما زال يقطن فى المدينة.

والحرائق الكارثية ليست نادرة فى الفيليبين وخصوصا فى الأحياء العشوائية التى لا تطبق فيها أية أنظمة للوقاية من الحرائق، كما شهدت البلاد حرائق كارثية فى مصانع تفتقر إلى معدات الوقاية من الحرائق ومكافحتها أو لا تطبق معايير السلامة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة