رئيس مدينة 6 أكتوبر: افتتاح محور يربط طريق "الواحات - الإسكندرية" خلال أيام

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 11:29 ص
رئيس مدينة 6 أكتوبر: افتتاح محور يربط طريق "الواحات - الإسكندرية" خلال أيام رئيس مدينة 6 أكتوبر
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عصام بدوى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر عن الخطط التنموية للمدينة، موضحا أن موقعها المتميز وسط كل محافظات الجمهورية وقربها من القاهرة الكبرى جعلها مقصدا من جميع المواطنين.

 

وبالحديث عن الخطط التنموية كشف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر عن خطة تنموية خلال السنوات الماضية بتكلفة 34 مليار جنيه، مؤكدًا تنفيذ 50% من الخطة بإجمالى 15 مليار جنيه، متابعًا: "العامان المقبلان سيشهدان تنفيذ باقى الخطة".

 

وأوضح أن المدينة ستشهد 4 مشاريع عملاقة لتطوير محاور الطرق، الأول الذى يربط طريق الواحات بطريق الإسكندرية، حيث كان عبارة عن طريقين غير ممهدين بعرض 10 أمتار، وتمت توسعته إلى 17 مترا ليضم 5 حارات مرورية، كاشفا عن افتتاح هذا المحور فى الأسبوع الأول من شهر يناير 2018.

 

وأشار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر فى مقابلة ببرنامج "هذا الصباح"، الذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، ويذاع على قناة eXtra news، أن مساحة المدينة 112 ألف فدان، أضيف لها 50 ألف فدان آخرين، لتصبح أكبر تجمع عمرانى جديد على مستوى الجمهورية، مبينًا أن المدينة تم تقسيمها إلى 3 مدن نتيجة زيادة معدل التنمية، وهى كالتالى حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة و6 أكتوبر.

 

وعن محاور التنمية بالمدينة قال: "بدوى" إن محاور التنمية عديدة نتيجة الكثافة السكانية العالية، حيث كان مخططًا أن تضم 6 ملايين نسمة، وبعد إضافة مساحات جديدة أصبح مخططها أن تكون قادرة على استيعاب 10 ملايين نسمة، بعد التوسعات العمرانية الجديدة لتصبح أكبر تجمع عمرانى جديد فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة