عميد تجارة الزقازيق بعد استقالة 5 أساتذة: عملى يخول لى الاطلاع على الامتحان

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 05:00 ص
عميد تجارة الزقازيق بعد استقالة 5 أساتذة: عملى يخول لى الاطلاع على الامتحان جامعة الزقازيق - أرشيفية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار تقدم 5 من أساتذة كلية التجارة بجامعة الزقازيق، بسبب إطلاع عميد الكلية على ورقة الأسئلة داخل المطبعة والخروج منها ومعه أوراق الاسئلة فى الوقت الذى تؤدى ابنته الامتحان فى نفس المادة ما وضع الاساتذة فى حرج.

فيما يؤكد عميد الكلية الدكتور محمد غمرى الشوادفى عميد كلية التجارة، أنه رئيس عام الامتحانات والقانون يخول له الاطلاع والمناقشة فى الأسئلة، ما أوجد جدلا واسعا بين هيئة التدريس بالجامعة.

وقال: نعم وصلت فى تمام التاسعة من صباح الثلاثاء 19 من ديسمبر الجارى، وكان أول يوم فى امتحانات الفصل الدراسى الأول، وكانت زيارتى لمطبعة الامتحانات بصفتى رئيس عام امتحانات كلية التجارة، ولابد وأن التأكد من جاهزية كل الأطراف المشاركة فى الامتحانات، بما فيهم لجنة النظام والمراقبة والكنترول، ولجنة طباعة الأسئلة.

وأشار قائلا: أنا بعد أن تأكدت من جاهزية لجنة المراقبة ولجنة الكنترول، ذهبت للجنة طباعة الأسئلة للاطمئنان من أعمالهم، والتأكد من مطابقة ورقة الأسئلة للمواصفات الفنية ومعايير الجودة، فقدم لى الدكتور فوزى عبد الباقى مسئول لجنة طباعة الاسئلة فى هذا اليوم نموذج من اسئلة مادة "المحاسبة أ" عربى وانجليزى، وأشار إلى صغر حجم حروف كلمات الاسئلة، وتزاحم الكلمات بالورقة، لا سيما فى النسخة الانجليزية.

وقال: نعم استلمت ورقة الأسئلة بصفتى رئيس عام الامتحان، للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية والطباعية، وبالفعل وجدت بها تزاحم الاسئلة، وصغر حروف الكتابة، واستطرد أن الامتحان كان قد بدأ عندما أخذ ورقة الأسئلة، وأن الامتحان يبدأ فى التاسعة صباحا، وورقة الأسئلة تخرج من المطبعة فى التاسعة إلا ثلث، إلى اللجان، وأنا تواجدت بالمطبعة فى التاسعة، وتحركت فى التاسعة وخمس دقائق وكان الامتحان قد بدأ.

وأشار إلى أنه قام باستدعاء الدكتور هلال عفيفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، لمناقشة وبحث الملاحظات الموجودة على ورقة الأسئلة لمواجهة أى شكوى يمكن أن تصدر من الطلاب وكيفية تلاشى ذلك مستقبلا، وأخبرته أنه لابد من اتخاذ خطوات احترازية لأى شكاوى قد تحدث من بعض الطلاب، وتابع أن بعض الطلاب اشتكوا من صغر حروف كتابة الاسئلة وتزاحمها .

وقال الشوادفى: إن الأمر انتهى تماما لكن تفاجأت بعدها بتقدم 5 من لجنة طباعة الأسئلة، والذين تقدموا بمذكرة بالواقعة إلى الدكتور هلال عفيفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب فى اليوم التالى، واستطرد أن ابنته طالبة بالفرقة الأولى شعبة اللغة الانجليزية، وعلمت أن وكيل الكلية لشئون الطلاب أخبره تلفونيا بالواقعة .

وحول الإجراءات التى اتخذها رئيس الجامعة قال: التقى الموقعين على المذكرة للتأكد من عدم وجود شبهة إساءة استخدام السلطة من قبل العميد، ودرءا للشبهات وإعمالا للائحة الجامعة، فقد أعفى عميد الكلية من جزء من صلاحياتى كرئيس عام الامتحانات، بأن أسند الإشراف على امتحانات الفرقة الاولى شعبة اللغة الانجليزية، والإشراف على المطبعة طوال فترة الامتحانات إلى الدكتور هلال عفيفى وكيل الكلية لشئون الطلاب، على أن يحتفظ عميد الكلية بباقى اختصاصاته كرئيس عام للامتحانات .

وحول مدى استبعاده من الإشراف على امتحانات الفرقة الاولى ان كان يمثل إضرارا له قال: لا على الاطلاق، لان اللوائح والأعراف الجامعية تمنع عضو هيئة التدريس من التواجد فى أى امتحانات لمن له صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة بأحد الطلاب .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المدنى

اساءت لنفسك

اساء عميد تجارة الزقازيق لنفسه فكان يجب عليه طالما ابنته في نفس الكلية ان يكلف من نفسه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بتولي شئون الامتحانات ولا يضع نفسه في هذا الموقف الذى لا أظن انه سوف ينتهى لهذا الحد بل سوف يكون هناك قرار من وزير التعليم العالي بأعفائه من منصبه وأن غدا لناظره قريب 

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

سياده العميد ............................... عيب !!!!!

لو عندك .................. قليل من الكرامه .................... قدم استقالتك !!!!! وايضا .............. معالى رئيس الجامعه .................. إن لم تعفى هذا العميد من منصبه .............. وتحوله لمجلس تأديب وتحقيق ................ قدم استقالتك !!!!! ....... و إن العمليه كلها عدت على خير .............. وكل واحد تمتع بمنصبه وبرطع فيه !!!!! يبقى ................... مصر لم تستفد من الثوره ............ وبنضجك على بعض !!!!!! مع تحياتى لوزير التعليم العالى !!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عبد الغفار

تربية نوعية بنها

كلية التربية النوعية ببنها ... امتحانات الفرقة الثالثة قبل الامتحان بيوم مع الأخت الفاضلة الأولى على الفرقة العام الماضي ... أحلى من الشرف ما فيش ياوزير التعليم العالي ... يا رئيس جامعة بنها ... ياعميد تربية نوعية  ... يا أستاذ دكتور  .... بلاش نكمل ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة